Skip to main content

استئناف بابل تعلن تصديق اعترافات المتهم بايواء انتحاري ملعب الاسكندرية الشعبي

المشهد الأمني الخميس 07 نيسان 2016 الساعة11:29 صباحاً (عدد المشاهدات 159)
استئناف بابل تعلن تصديق اعترافات المتهم بايواء انتحاري ملعب الاسكندرية الشعبي

بغداد/ حسن الشمري:

أعلنت محكمة استئناف بابل الاتحادية، الخميس، عن تصديق اعترافات المتهم بإيواء الانتحاري الذي فجر نفسه داخل ملعب شعبي في الإسكندرية، فيما لفتت إلى اكتمال التحقيق مع المتهمين  بتفجير سيطرة الآثار في المحافظة.

وقال رئيس استئناف بابل القاضي حيدر النائلي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "محكمة التحقيق المختصة بقضايا الإرهاب دونت إفادة متهم  اقر بأنه آوى الانتحاري المسؤول عن تفجير ملعب شعبي لكرة القدم في الإسكندرية شمالي بابل".

وأضاف أن "المحكمة نفسها أنهت تدوين إفادة المتهمين بالاشتراك في التفجير الإرهابي الذي طال سيطرة الآثار الشهر الماضي".

وأكد النائلي أن "قاضي التحقيق الذي نظر القضية أوشك على إكمال كافة الإجراءات القانونية، وسوف تتم إحالة المتهمين على محكمة الجنايات وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأشار النائلي إلى أن "المحاكم التابعة لرئاسة محكمة استئناف بابل نظرت خلال الفصل الأول من هذا العام (36617) دعوى وحسمت منها (30496)، بنسبة حسم بلغت 83%"، لافتاً إلى أن "محاكم بابل أنجزت (8378) معاملة مختلفة في المدة نفسها".

يذكر ان رئيس مجلس قضاء المسيب قاسم رحيم أعلن، الجمعة (25 آذار 2016)، عن استشهاد 15 شخصاً وإصابة 30 آخرين على الأقل بينهم مسؤولون محليون بتفجير انتحاري استهدف ملعبا شعبيا في ناحية الإسكندرية (50 كم شمالي محافظة بابل)، فيما أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن التفجير.

أخبار ذات صلة