Skip to main content

هذا ما دار بين العبادي و مبعوث أوباما بشأن الحرب ضد الإرهاب

المشهد السياسي الثلاثاء 05 نيسان 2016 الساعة 10:45 صباحاً (عدد المشاهدات 763)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي مع مبعوث للرئيس الامريكي باراك اوباما دعم المجتمع الدولي للعراق في حربه ضد الارهاب.

وذكر بيان لمكتب العبادي، تلقته "سكاي برس" ، ان “العبادي استقبل المبعوث الخاص للرئيس الامريكي لادارة التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الاجرامي بريت مكورك”.

وأضاف البيان انه “تم خلال اللقاء استعراض الانتصارات الاخيرة على تنظيم داعش الاجرامي، واستمرار دعم المجتمع الدولي الكامل للعراق في حربه ضد الارهاب، اضافة الى الاوضاع السياسية والتحديات التي تواجه البلد في جميع القطاعات”. 

وتقول مصادر عراقية إن مباحثات ماكغورك في بغداد، التي ستشتمل على اجتماعات مع زعماء القوى السياسية، ستتناول امكانية التوصل الى حلول سياسية، تتجنب أي خطوات للاطاحة برئيس الوزراء حيدر العبادي، وهو ما يعني دخول واشنطن بشكل صريح على خط الازمة السياسية المتعلقة باختيار مرشحين جدد لتغيير التشكيلة الوزارية، وكذا ايران من خلال مبعوثها سليماني.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت، امس الاثنين، عن تقديم منحة مالية جديدة للعراق قدرها خمسة ملايين دولار للمساعدة بتطهير الرمادي من المتفجرات والمساعدة بعودة العائلات النازحة إلى المدينة،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، في حين بينت أن شركة عالمية رائدة ستتولى مهمة إزالة الألغام، فيما اكدت أن واشنطن أنفقت أكثر من 280 مليون دولار منذ عام 2003، في إطار برنامجها لتدمير الأسلحة التقليدية والتخلص من الألغام والذخائر غير المنفجرة في العراق.

يذكر أن قيادة العمليات المشتركة أعلنت، في (الـ28 من كانون الأول 2015عن تحرير الرمادي،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، بالكامل ورفع العلم العراقي فوق المجمع الحكومي وسط المدينة، بعد نحو سبعة اشهر على سيطرة تنظيم (داعش) عليها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة