Skip to main content

بالوثائق.. الشبوط يفصل موظفا في شبكة الإعلام العراقي لمطالبته بـ"صرف راتبه"

شؤون محلية الاثنين 04 نيسان 2016 الساعة 16:21 مساءً (عدد المشاهدات 2190)

بغداد/ سكاي برس:

قرر رئيس شبكة الإعلام العراقي محمد عبد الجبار الشبوط، فصل موظفاً يعمل بنظام "القطعة"، لمطالبته بـ"صرف راتبه" ورواتب زملائه بعد تأخرها لمدة شهرين.

ونشر "سعد صالح الشبكي" على صفحته في "فيسبوك" وثيقتين تبينان أمر فصله واطلعت عليه "سكاي برس"، أن "شبكة الإعلام العراقي رهينة رغبات السبوط، وأن ما حصل يوم ٦ - 1 عندما أعددت حلقة لـ بعد التاسعة عن انتصارات الجيش العراقي ولم تكن في الأسئلة ما يسئ للجيش العراقي كما أشيع حينها".

وأضاف "عندما خضعت للتحقيق مع جهات قيل أنها قانونية، كان السؤال الوحيد الموجّه لي: ماذا حصل في البرنامج، ولماذا خرج المقدم عن النص المكتوب؟ فما ذنبي إذا كان المقدم قد خرج عن النص الذي هو ليس بقرأن منزل، حتى يلتزم به.

وأوضح أن "ضيفي الحلقة كانا (الفريق أول ركن طيار حامد المالكي / قائد طيران الجيش، والفريق أنور حمه / قائد الدفاع الجوي)، بالتالي فأي سؤال لم يثيرهما أو لم يرفضاه، وهذا دليل آخر على أن الاسئلة لم تكن مسيئة للجيش أو لانتصاراته؟"، مبيناً أنه "عمل في عدد كبير من القنوات العراقية، ولم يترك مؤسسة اعلامية لعدم مهنيته أو وطنيته..وهذا أيضا يفند الاتهامات".

وتابع أن "كل ما وصلني هو أن أمر العقوبة الذي صدر بحقي وكان شفهيا تضمن (نقلي من برنامج لآخر لاسكات الجهات العليا التي طالبت بالتحقيق مع كادر البرنامج، وهذا دليل أيضا على أن الحلقة لم يكن فيها ما يثير التساؤل بالنسبة لشبكة الاعلام، ومديرها "السبوط"...اذن لماذا يصدر كتاب انهاء عملي بتاريخ ١٠ / ١ ولم أبلغ به".

وأضاف "بقيت مستمرا بعملي إلى نهاية الشهر أي عشرون يوما وأنا أعمل حتى نشرت منشورا طالبت فيه بالالتفات لأجورنا المتأخرة لشهرين، وكان ذلك سبب إنهاء عملي"، مبينا أنه "عندما حضرت لاستلام مستحقاتي، وجدت أن الـ 20 يوما قد خصمت لان الكتاب الأول صدر بتاريخ 10 / 1/...وهذا أحد أبواب الفساد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك