Skip to main content

الجبوري: سنعقد جلسة البرلمان في حال جهوزية المرشحين

المشهد السياسي الاثنين 04 نيسان 2016 الساعة 15:51 مساءً (عدد المشاهدات 536)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اعلن مجلس النواب، الاثنين، عن تقديم التشكيلة الوزارية الجديدة الى اللجان المختصة وإلزامهم بتحديد موقفهم النهائي من المرشحين اليوم، فيما رفع جلسته الى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، أكد رئيس المجلس سليم الجبوري أنه سيتم عقد الجلسة في حال جهوزية المرشحين.

وقال مراسل "سكاي برس"، إن مجلس النواب قدم التشكيلة الوزارية الجديدة خلال جلسته الـ23 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية الى اللجان المختصة، وكل حسب اختصاصه ، مبينا ان المجلس اكد التزامه الثابت بالتغيير الوزاري الشامل والإصلاحات".

واضاف انه تقرر الزام اللجان النيابية بتحديد موقفها النهائي من المرشحين اليوم، بعد وصول السير الذاتية لجميع الوزراء المرشحين.

واكد المراسل ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قرر رفع الجلسة إلى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، المصادف 12 من شهر نيسان الجاري"،مؤكدا ان الجبوري اكد انه في حال حال جهوزية الاسماء المرشحة للكابينة الوزارية قبل يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل، فأن رئاسة المجلس ستعقد جلسة لغرض التصويت على عليها".

واشار الى ان اليوم شهدت التصويت على اتفاقيتين، ومناقشة ثلاثة قوانين، وتوجيه سؤال شفهي لوزير الأعمار والإسكان والبلديات، فضلاً عن دراسة آلية الكابينة الوزارية الجديدة.

يشار الى أن مجلس النواب عقد اليوم الاثنين جلسته الاعتيادية الـ 23 من الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الثانية بحضور 245 نائباً ورئاسة سليم الجبوري، للتصويت ومناقشة العديد من القوانين .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك