Skip to main content

تسريبات: إحالة آمر حماية الخضراء وقائد عمليات بغداد إلى المحكمة العسكرية والسبب؟

المشهد الأمني الأربعاء 30 آذار 2016 الساعة 16:46 مساءً (عدد المشاهدات 2433)

بغداد/سكاي برس: 

كشف مصدر امني رفيع المستوى، الأربعاء، عن إحالة آمر حماية الخضراء الرفيق الركن محمد رضا وقائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري لكونهم لم ينفذوا اوامر القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن بالاعتصامات.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن " جميع الضباط في المنطقة الخضراء خلال الأيام التي مضت لم ينفذوا أوامر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي بصورة متناهية، انما كانوا ينفذون جزءا منها".

وعزا سبب " تجميد قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الامير الشمري والكثير من الضباط لكونهم لم ينفذوا اوامر العبادي".

 واشار المصدر الى ان " هناك تسريبات تشير الى تقديم كل من آمر حماية الخضراء الرفيق الركن محمد رضا وقائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري الى محاكمة عسكرية"، مؤكدا ان" هؤلاء لديهم انذار من نوع ج".

وكان مصدر في رئاسة الوزراء افاد،في وقت سابق بأن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي "وبخ" آمر لواء حماية المنطقة الخضراء "شفهيا" بسبب تقبيله يد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لدى دخوله للمنطقة.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اكد، اليوم الأربعاء، أنه لم يجرؤ أحد من السياسيين أو الشخصيات الدينية على مطالبته بالتراجع عن بعض خطواته الإصلاحيّة، والإنسحاب من أمام بوّابات الخصراء، مشددا على ضرورة  استمرار الحراك الشعبي.

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر مساء أمس الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى عدم الإكثار من خطبه "بلا نفع"، مطالبا إياه بالالتزام بمهلة البرلمان المقررة الخميس المقبل لتقديم كابينته الوزارية "التكنوقراط"، فيما هدد بـ"سحب الثقة" عن العبادي ورفع سقف المطالب من "شلع" إلى "شعل قلع"

وجاءت هذه الدعوة بعدما أعلن العبادي في وقت سابق، رفضه "التضييق" على حركة المرور وحريات المواطنين بهدف "تحقيق الإصلاحات"، وفيما أشار إلى أن أمن بغداد والمحافظات أصبح يتطلب جهودا وإمكانات إضافية بعد الاعتصامات التي شهدتها العاصمة، تعهد بتنفيذ التغيير الوزاري والإصلاحات السياسية والاقتصادية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة