Skip to main content

"الضعف الجنسي".. رجال يعانونه ويخشون البوح به وأطباء وعلماء يوضحون الأسباب

تقاريـر الأربعاء 30 آذار 2016 الساعة 14:17 مساءً (عدد المشاهدات 721)

بغداد/ سكاي برس:

 يعاني معظم الرجال العراقيين من الضعف الجنسي, ما ادى هذا الامر الى زيادة نسب الطلاق في الاونة الاخيرة, لاسيما ان الإحصائيات الأخيرة أثبتت ان مابين 25%-30% من حالات الطلاق كانت بسبب هذا الموضوع.

وقال بعض الأطباء إن "السبب الأساسي في الضعف الجنسي لدى الرجال هي الظروف الصعبة التي يمر بها البلد فضلا عن ما يعيشه الرجل من احباطات وتخوفات أثرت سلبا على طاقته وكفاءته".

ولفت الأطباء إلى أن الضعف الجنسي أولها "الضعف الأولي"، ثم "الضعف الثانوي" وهذا بدوره ينقسم إلى أنواع: منها الضعف الجنسي العابر، أي غير المستمر، والذي يحدث لفترات قليلة ويكون مرتبطا بظروف معينة، يعود بعدها الانتصاب الى قوته المعهودة بعد زوال ظروفه، وهذه الحالات لا تحتاج علاجاً طبياً. 

أما النوع الآخر فهو الضعف الجنسي المستمر والثابت والذي ينقسم بدوره لنوعين ضعف مستمر نسبي، وفيه يحدث انتصاب مع إحدى الزوجات ولا يحدث مع الزوجة الأخرى ـ وضعف جنسي مستمر، وفيه لا يحدث انتصاب مع اي امرأة.

ورأى علماء النفس في العراق, ان "الضعف الجنسي لدى الشباب لاسيما التي تتراوح اعمارهم مابين 18-25 سببه الهدر الجنسي, بالاخص ان الاحصائيات اكدت ان الاكثر مشاهدة لأول عشرة مواقع هي "المواقع الاباحية".

ومن جانب اخر ان وزارة الصحة معنية بهذا الامر لاسيما ان اغلب المواد الغذائية تحتوي على نسب كبيرة من المواد الكيمياوية وبالاخص المعلبات التي تفتقر الى الشروط الصحية, فجميع هذه الاغذية تؤثر بشكل مباشر على القدرة الجنسية للرجل.

واكدت الباحثة الاجتماعية بيداء علي, ان "العجز الجنسي مرتبط في بعض الأحيان بضغوطات الحياة المعيشية على الرجل وعلى الأسرة مثل أزمة السكن أو أزمة الكهرباء والماء وعدم توفر الأجواء المناسبة للممارسة الجنسية بين الأزواج في الأجواء الحارة,  وقد ارتبطت ممارسة العملية الجنسية  مع توفر ما يسمى الكهرباء الوطنية ونحن بدأنا نطلق عليها الممارسة الجنسية الوطنية أو الممارسة الجنسية السحب حسب التعبير العراقي للكهرباء المتوفرة من المولدة".

واضافت ان "العراق اصبح سوقاً مريبة لتجارة المنشطات الجنسية, وثمة منتجات جنسية تغري المستهلك بأسعار تصل إلى ربع قيمة الدواء في الصيدليات، لكن اغلبها مزيّف ومغشوش، وبعضها يباع بعد انتهاء صلاحيته للاستخدام".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة