Skip to main content

كبير مستشاري خامنئي يزور العراق ويلتقي عمار الحكيم والسبب؟

المشهد السياسي الثلاثاء 29 آذار 2016 الساعة 13:16 مساءً (عدد المشاهدات 921)

بغداد/ حسن الشمري:

كشفت وسائل إعلام إيرانية، الثلاثاء، عن زيارة كبير مستشاري المرشد الأعلى السيد علي خامنئي العراق ولقاء رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم.

وذكرت وكالة "أنباء فراس" الإيرانية، إن "كبير مستشاري قائد الثورة والنائب عن أهالي طهران في مجلس الشورى الإيراني غلام علي حداد عادل التقى ، خلال زيارته للعراق، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم".

وأضافت أن "الجانبين تحدثا خلال اللقاء الذي جرى أمس الاثنين ،عن احدث التطورات الجارية على صعيدي المنطقة والعراق".

وأشارت الوكالة إلى أن "حداد عادل زار ضريح الإمام علي بن أبي طالب (ع) وتفقد معرض الكتاب الدولي في مدينة النجف الاشرف وزار ضريحي الامام الحسين بن علي (ع) وأخيه ابي الفضل العباس (ع) في كربلاء المقدسة جنوب العاصمة بغداد، دون الكشف عن وجود لقاء بالمرجعية الدينية في النجف من عدمها.

وشهدت الأيام القليلة الماضية تطورات جديدة في العراق حيث دخل زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر المنطقة الخضراء، قائلا في كلمة أمام تجمع لجمع كبير من أتباعه، "أني سأدخل الخضراء ومن معي فقط للاعتصام فيها، وأنتم ستبقون معتصمين على أبوابها".

كما أشارت مصادر إلى أن المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني كان يعلم بتحرك الصدر وأنه مؤيد لتلك الخطوة، فيما عقد التحالف الوطني اجتماعا عاجلا تعهد خلاله بإنجاز التعديل الوزاري وشغل الهيئات المستقلة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك