Skip to main content

التربية تتيح للممتحنين الخارجيين المكملين بثلاثة دروس تمهيدية أداء الامتحانات النهائية

شؤون محلية الاثنين 28 آذار 2016 الساعة 17:27 مساءً (عدد المشاهدات 803)

بغداد/سكاي برس:

أعلنت وزارة التربية، الاثنين، شمول الطلبة الذين أدوا الامتحانات التمهيدية الخارجية والذين أكملوا بثلاثة دروس بأداء الامتحانات النهائية، فيما بينت أنهم غير مشمولين بالدرجات العشر التي شمل بها طلبة الامتحانات العامة.

وقال المكتب الإعلامي لوزير التربية في بيان تلقته "سكاي برس" ، إن "طلبة الامتحانات الخارجية مشمولون بقانون الامتحانات العام"، موضحا أن "التعليمات تنص على شمول الطالب بالامتحانات النهائية ممن اجتاز الامتحانات التمهيدية التي جرت في وقت سابق، مع السماح لمن أكمل بثلاثة دروس كحد أقصى، بأداء الامتحانات النهائية".

وأضاف أن "الطلبة الخارجيين غير مشمولين بالعشر درجات التي شمل بها طلبة الامتحانات العامة"، مشيرا الى أن "هذه القرارات وغيرها إنما تأتي في اطار اهتمام الوزير بأبناء شعبنا وحرصه الكبير على استمرارهم بالدارسة وإيجاد الحافز لكافة شرائح المجتمع العراقي على التعلم وتطوير قدراتهم وقابلياتهم".

وكانت وزارة التربية اصدرت، في (22 شباط 2016)، التعليمات الخاصة بدخول طلبة الصفوف المنتهية للامتحانات النهائية، مؤكدة أن المديرية العامة للتقويم والامتحانات حددت الـ23 من شهر أيار المقبل موعدا لأداء امتحانات الثالث المتوسط والـ26 من الشهر ذاته موعدا لاداء امتحانات السادس الإعدادي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك