Skip to main content

مصدر يوضح ملابسات إعلان حالة "الطوارئ القصوى" وحل العبادي للبرلمان وتجميد الدستور

المشهد الأمني الأحد 27 آذار 2016 الساعة 12:31 مساءً (عدد المشاهدات 477)

بغداد/ حسن الشمري:

 نفى مصدر رفيع المستوى، الأحد، الأنباء التي تناقلتها بعض المواقع ووسائل الإعلام بشأن إعلان حالة "الطوارئ القصوى" وحل رئيس الوزراء حيدر العبادي لمجلس النواب وتجميد العمل بالدستور، مؤكدا أنها أكاذيب تهدف إلى رعب المواطنين.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "ما تناقلته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود استنفار أمني لوزارتي الداخلية والدفاع في بغداد، وإعلان حالة الطوارئ القصوى، عارٍ عن الصحة"، مبينا أن "يوم أمس شهد إطلاق شائعات كثيرة بخصوص الوضع الأمني في العاصمة بغداد، وهدفها التقليل من الانتصارات التي تحققها القوات الأمنية".

وأضاف أنه "انتشرت شائعات بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيتخذ خطوة جريئة تتمثل بحل البرلمان وتجميد العمل بالدستور وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تشرف على انتخابات مبكرة، وهذه أخبار غير دقيقة الغرض منها خلط الأوراق وإثارة الرعب بين المواطنين".

ودعا المصدر وسائل الإعلام الوطنية إلى "التعاون مع مؤسسات الدولة واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية، من أجل عبور المحنة".

وتناقلت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل في وقت متأخر أمس السبت، أن هناك استنفار أمني لوزارتي الداخلية والدفاع في بغداد.....وإعلان حالة الطوارئ القصوى.....وتسريبات تؤكد بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيتخذ خطوة جريئة تتمثل بحل البرلمان وتجميد العمل بالدستور وتشكيل حكومة انقاذ وطني تشرف على انتخابات مبكرة.

وتنتشر خلال هذه الفترة الكثير من الأخبار والأنباء غير الدقيقة، دائما ما يتم نفيها من قبل المؤسسات المعنية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة