Skip to main content

بعد تفجير بابل.. ائتلاف علاوي يتهم مليشيات بخطف ابناء المكون السني في المحافظة

المشهد السياسي الأحد 27 آذار 2016 الساعة 10:49 صباحاً (عدد المشاهدات 541)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

اكد النائب عن ائتلاف الوطنية كامل الغريري, الاحد, ان المليشيات خطفت العشرات من ابناء المكون السني واقتادتهم الى جهة مجهولة بعد تفجير ملعب كرة القدم في محافظة بابل, مطالبا العبادي باتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية المواطنين في منطقة الحصوة.

وقال الغريري في بيان صحفي تلقته "سكاي برس"، إنه "في الوقت الذي نستنكر التفجير الإرهابي الجبان الذي نفذته عصابات داعش الارهابية في ملعب كرة القدم والذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى من المدنيين والكثير منهم من المكون السني في المدينة"، مبينا انه "بعد التفجير الاجرامي وكالعادة قامت ميلشيات بخطف العشرات من ابناء المكون السني واقتادتهم الى جهة مجهولة فضلا عن قتل عدد من المواطنين بينهم مؤذن احد الجوامع واثنين من ابنائه في منطقة الاسكندرية".

وطالب الغريري "قيادات التحالف الوطني باتخاذ اجراءات سريعة والعمل على لجم تلك الميلشيات من اجل درء الفتنة في البلد وافشال المخططات الخبيثة التي تريدها داعش باشعال حرب طائفية بين ابناء الشعب بعد الهزائم المتوالية التي لحقت بهم على أيدي قواتنا المسلحة والأمنية وتكاتف ابناء شعبنا المنقطع النظير اتجاه هذا التنظيم الإرهابي في موقف يجسد اللحمة الوطنية بين ابناء الشعب العراقي". 

واضاف الغريري أن "مناشدات وصلت لنا من قبل ذويهم تطالبنا بالتدخل لإنقاذهم من بطش الميلشيات والتي تنتشر بشكل مسلح في مناطق شمال بابل والتي نشرت الرعب بين المواطنين، مطالبة ابناء المكون السني بالرحيل من المنطقة".

وكان انتحاري، اقدم امس الجمعة، على تفجير نفسه داخل ساحة لكرة القدم في ناحية الاسكندرية شمال محافظة بابل، ما اسفر عن استشهاد واصابة {104} اشخاص، بحسب وزارة الداخلية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة