Skip to main content

ردا على تصريحات النجيفي.. الإعلام الحربي يؤكد مشاركة الحشد بعملية تحرير نينوى

المشهد السياسي الخميس 24 آذار 2016 الساعة 12:18 مساءً (عدد المشاهدات 1556)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اعلنت خلية الاعلام الحربي، الخميس، ان عملية الفتح التي انطلقت لتحرير نينوى بدات من ثلاثة محاور، فيما اكدت مشاركة ابناء الحشد الشعبي بعملية التحرير.

وقالت الخلية في بيان تلقته "سكاي برس"، إن " القوات الامنية ضمن قاطع عمليات تحرير نينوى والقطعات الملحقة بها وقوات الحشد الشعبي انطلقت من ثلاث محاور في تنفيذ الصفحة الاولى من عمليات الفتح لتحرير نينوى"، مبينة ان "تلك القوات ماضية باتجاه الاهداف المخطط لها".

واضافت ان " قواتكم المسلحة وابطال  جهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والقوات الامنية كافة تخوض معارك يومية ضد عصابات داعش الارهابية وتحقق الانتصارات في جزيرة الخالدية ومناطق غرب الانبار وجنوب الموصل  في آن واحد".

واكدت ان " قواطع العمليات الاخرى تجري استحضارات لمعارك جديده لتطهير كافة المناطق التي مازالت تغتصبها هذه العصابات  الارهابية".

يذكر ان خلية الاعلام الحربي اعلنت، اليوم الخميس، عن انطلاق الصفحة الاولى من عملية تحرير محافظة نينوى بتحرير مجموعة من القرى ورفع العلم العراقي فوقها.

وكان رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي أبدى، الأحد (21 شباط 2016)، رفضه مشاركة قوات الحشد الشعبي في العمليات العسكرية المرتقبة لتحرير الموصل من سيطرة "داعش"، مشيرا إلى أن أبناء المدينة "يتحرقون شوقا" للخلاص من التنظيم، فيما أكد ضرورة إفراغ سد الموصل من المياه لـ"دفع الأخطار المحتملة".

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، السبت (20 شباط 2016)، أن قوات الحشد الشعبي ستشارك في تحرير مدنية الموصل من سيطرة تنظيم "داعش

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة