Skip to main content

هذه مقررات مجلس الوزراء في جلسة اليوم

المشهد السياسي الثلاثاء 22 آذار 2016 الساعة 13:50 مساءً (عدد المشاهدات 482)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على مشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 204 لسنة 2002 وإحالته الى مجلس شورى الدولة، فيما قرر إحالة قرر مدير عام في الامانة العامة الى التقاعد بحسب طلبه.

وقال مصدر مطلع لـ"سكاي برس"، ان" مجلس الوزراء وافق على اعادة تنسيب الموظفين من منسوبي الدوائر التابعة لوزارات الحكومة الاتحادية من المسيحيين العاملين في دوائر اقليم كردستان العراق بعد مباشرتهم في مقرات الوزارات والجهات غير مرتبطة بوزارة لمدة سنة واحدةى بدءا من تاريح 1-1- 2016".

واضاف ان " المجلس اقر توصية اللجنة الاقتصادية بشان اعفاء الشركات الاجنبية التي توقفت عن ممارسة نشاطها بسبب احداث 2/8/ 1990 والتي تروم اعادة اعمالها في العراق وفتح مكاتبها وفروعها من تقديم البيانات المالية للسنوات من 1990 ولغاية تاريخ فتح الفرع او المكتب التمثيل وكذلك الحال بالنسبة للغرامات التاخيرية ".

 وتابع المصدر انه " تمت الموافقة على مشروع قانون اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية الذي دققه مجلس شورى الدولة واحالته الى مجلس النواب استنادا الى احكام المادتين 61/البند اولا و80/البند ثانيا من الدستور، مع الاخذ بعين النظر راي الامانة العامة لمجلس الوزراء".

واشار الى ان " المجلس اوصى وزارة الخارجية بشأن فتح قنصلية لجمهورية كوريا الجنوبية في محافظة اربيل استنادا الى احكام المادة {26} من قانون الخدمة الخارجية رقم {45} لسنة 2008 ، على ان تغطي مساحة عملها اقليم كردستان العراق (اربيل، والسليمانية ، ودهوك)".

واكد المصدر ان "المجلس وافق على مشروع قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 204 لسنة 2002 واحالته الى مجلس شورى الدولة ومن ثم اعادته الى الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل احالته مباشرة الى مجلس النواب".

واختم المصدر ان" مجلس الوزراء قرر احالة قاسم ابراهيم متعب عجيل الجنابي المدير العام في الامانة العامة لمجلس الوزراء الى التقاعد بحسب طلبه".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك