Skip to main content

هذه المقترحات الأربعة التي قدمها عمار الحكيم باجتماع الرئاسات والكتل السياسية

المشهد السياسي الثلاثاء 22 آذار 2016 الساعة 11:00 صباحاً (عدد المشاهدات 99)

بغداد/ حسن الشمري: 

كشف النائب عن اتحاد القوى مشعان الجبوري، الثلاثاء، عن تقديم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي عمار الحكيم أربعة مقترحات "إصلاحية"، فيما اعتبر أن من يرفض هذه المقترحات باستثناء الأول منها يؤكد تمسكه بـ"مغانم السلطة".

وكتب الجبوري على صفحته في "فيسبوك"، واطلعت عليه "سكاي برس"، أن "الحكيم قدم أربعة مقترحات وهي ترشيح بدلاء للوزراء الحاليين من قبل قادة الكتل السياسية وبطلب من رئيس الوزراء، إضافة إلى تقديم العبادي استقالته من رئاسة مجلس الوزراء وتشكيل حكومة مستقلين على ان تكون مهمة الكتل هي التشريع والرقابة في البرلمان".

وأضاف أن "الحكيم اقترح استقالة العبادي من عضوية حزب الدعوة ويكلف هو بتشكيل حكومة مستقلين، إضافة إلى أن يشكل العبادي حكومته بعنوان " حكومة حزب الدعوة فقط " ويتحمل هو وحزبه المسؤولية كاملة وتذهب باقي الكتل كافة لممارسة دور المعارضة في البرلمان".

وتابع الجبوري أن "المقترحات الإصلاحية التي قدمها الحكيم عدا المقترح الأول تؤكد استجابته لإرادة الشارع بالإصلاح وتنطوي على خيارات موضوعية وتحمل قادة الكتل مسؤولياتهم أمام الشعب ومن يرفضها يؤكد تمسكه بمغانم السلطة وان لم يتم الأخذ بأحدها "عدا المقترح الأول " عندها يتوجب على العبادي أن يكشف عن الجهة التي تعيق الإصلاحات القيام وهي كالتالي".

وعُقد مساء السبت (19 آذار 2016)، في قصر السلام وسط بغداد اجتماع الرئاسات الثلاث مع قادة الكتل السياسية الذي دعا إليه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، فيما وجه المجتمعون بتشكيل لجنة تتولى الاتصال بقادة التظاهرات لمتابعة مطالبهم، ولجنة اخرى ممثلة عن المكونات السياسية والرئاسات تتولى متابعة تنفيذ إجراءات الإصلاح والتعديل الوزاري الذي دعا إليه رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال أسبوع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة