Skip to main content

كتلة الصدر تحذر من اقتحام المعتصمين للخضراء وتصف اجتماع أمس بـ"المضيعة للوقت"

المشهد السياسي الأحد 20 آذار 2016 الساعة 10:23 صباحاً (عدد المشاهدات 430)

بغداد/ حسن الشمري: 

 حذر النائب عن كتلة الاحرار النيابية رسول صباح الطائي، الأحد، من اقتحام المنطقة الخضراء من قبل المعتصمين في حال انتهاء مهلة الـ45 يوما التي حددها زعيم التيار  الصدري السيد مقتدى الصدر دون اي تغيير جذري، فيما اعتبر اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية بأنه "مضيعة للوقت".

وقال الطائي في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "كان المفترض من الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية الاتفاق على تغيير الحكومة ومحاسبة الفاسدين وتشكيل حكومة تكنو قراط من المستقلين والاكفاء"، لافتا الى ان "قرار تشكيل اللجنة والحوار مع قادة الاعتصام حبر على ورق ومضيعة للوقت".

واضاف الطائي ان "المهلة التي حددها السيد مقتدى الصدر ستنتهي في 29 من الشهر الحالي"، مؤكدا ان "المعتصمين قد يقتحمون المنطقة الخضراء بعد الانتهاء المهلة اذا لم يكون هناك تغيير جذري من رئيس الوزراء وقادة الكتل السياسية وتشكيل حكومة تكنو قراط".

وعُقد مساء يوم أمس السبت، في قصر السلام وسط بغداد اجتماع الرئاسات الثلاث مع قادة الكتل السياسية الذي دعا إليه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، فيما وجه المجتمعون بتشكيل لجنة تتولى الاتصال بقادة التظاهرات لمتابعة مطالبهم، ولجنة اخرى ممثلة عن المكونات السياسية والرئاسات تتولى متابعة تنفيذ إجراءات الإصلاح والتعديل الوزاري الذي دعا إليه رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال أسبوع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة