Skip to main content

لجنة الاعتصام الوطني تهدد بـ"عصيان مدني" وتؤكد: ننتظر الضوء الأخضر من الصدر

المشهد السياسي السبت 19 آذار 2016 الساعة 13:50 مساءً (عدد المشاهدات 652)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

هدد عدد من اتباع التيار الصدري، السبت ،بعصيان مدني في حال لم تستجب الحكومة لمطالبات زعيمهم مقتدى الصدر، فيما اكدوا انهم بانتظار الضوء الأخضر منه للبدء به.

وقال مصدر من داخل اللجنة المنظمة للاعتصامات لـ"سكاي برس"، إن "اللجنة اجتمعت في ساعة متأخرة من يوم امس الجمعة لبحث ما سيؤول له الامر في حال لم تنفذ الحكومة مطالب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في وقتها المحدد، مؤكدا ان " اللجنة شددت على ضرورة الذهاب بعصيان مدني سلمي".

واضاف ان " بعض الأعضاء اشاروا الى انهم  بانتظار الضوء الاخضر من الصدر للبدء به"، مبينا ان "الاعتصامات سترهق اتباع التيار الصدري بالإضافة الى التكاليف المادية واللوجستية".

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ابدى، اليوم السبت، عتبه واستغرابه من عدم تغطية بعض القنوات العراقية والعربية لـ"الاعتصام الوطني السلمي"، داعيا إلى نقل الأحداث بكل صدق وشفافية بعيدا عن كل "تزييف وتحريف" للحقائق.

وبدأ الآلاف من المواطنين، منذ أمس الجمعة، اعتصاماً أمام بوابات المنطقة الخضراء بعد دعوة زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للاعتصام لحين انتهاء مهلة الـ 45 يوماً التي منحها لرئيس الوزراء حيدر العبادي بهدف تشكيل حكومة جديدة تعتمد التكنوقراط كأساس في تشكيلها.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي طالب، في (20 شباط 2016)، مجلس النواب بتفويض عام لتغيير الكابينة الوزارية بالكامل وتشكيل كابينة أخرى وفق "المهنية والاختصاص"، فيما دعا الكتل السياسية إلى التنازل عن استحقاقها الانتخابي من أجل "المصلحة العليا للبلد".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك