Skip to main content

المالكي: الحكومة ستردع الاعتصامات ومتخوفون من المواجهة مع القوات الأمنية

المشهد السياسي الخميس 17 آذار 2016 الساعة 11:42 صباحاً (عدد المشاهدات 927)

 

بغداد/ حسن الشمري: 

أكد النائب عن دولة القانون حسين المالكي، الخميس، أن الحكومة ستمنع الاعتصامات وتردعها لاسيما تلك التي لم  تحصل على موافقات أصولية وقانونية، فيما حذر من المواجهة بين القوات الأمنية والمعتصمين.

وقال المالكي في حديث اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "هناك من يريد التأثير على الأمن العام وقد يدس من المسيئين والإرهابيين  للاعتصامات من اجل التصادم مع القوات الأمنية وإحداث أعمال شغب".

وأضاف المالكي أن "مجلس الوزراء متخوف من المواجهات ما بين المعتصمين والقوات الأمنية وقد ينقلب الوضع إلى ما لا يحمد عقباه فضلا عن دخول عناصر مندسة"، مشيرا إلى أن "الأمر يجعل دولة القانون أيضا لديها مخاوف".

وبين  أن "الاعتصامات يجب أن تكون في الأماكن المحددة ولديها موافقات أصولية ،لان حق التظاهر والاعتصام كفله الدستور".

ووجه القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي اليوم الخميس، بإغلاق جسري الجمهورية والسنك ومنطقة العلاوي المحاذية للمنطقة الخضراء، بدءا من الليلة، فيما أشار مصدر إلى إخلاء العديد من المسؤولين منازلهم وشققهم في المنطقة.

وأبدى مجلس الوزراء أمس الاربعاء، تأييده ودعمه للتظاهرات المطالبة بالإصلاحات الحكومية، مشددا في الوقت نفسه على ان تتم وفق الأُطر القانونية وأخذ الموافقات الاصولية من سلطة الترخيص، فيما أشار الى أن القانون لا يسمح بإقامة الاعتصامات وسط الظروف الأمنية وتهديد المجاميع الإرهابية وإمكانية حدوث الاستهداف.

يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، السبت (12 آذار 2016)، المتظاهرين إلى البدء باعتصام مفتوح أمام بوابات المنطقة الخضراء حتى انتهاء المهلة الممنوحة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لتنفيذ الإصلاحات وهي الـ45 يوما، فيما أشار إلى أن الاعتصام يبدأ من الجمعة المقبلة بعد الرجوع إلى اللجنة المنظمة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك