Skip to main content

مصدر: الصدر سيصدر بيانا اليوم يؤكد فيه المضي بإقامة الاعتصام

المشهد السياسي الأربعاء 16 آذار 2016 الساعة 11:12 صباحاً (عدد المشاهدات 834)

بغداد/ حسن الشمري:

أكد مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الأربعاء، أن الأخير سيصدر بيانا هاما اليوم، يؤكد فيه المضي بإقامة الاعتصام، رغم اعتراض مجلس الوزراء عليه والتحذير من استهدافه.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اطلع على بيان مجلس الوزراء الذي أشار إلى عدم قانونية إقامة الاعتصامات والتحذير من إمكانية استهدافها وعدم تأمين وحماية التجمعات بصورة دائمة".

وأضاف المصدر أن "السيد الصدر سيصدر بيانا ردا على بيان مجلس الوزراء وسيؤكد فيه المضي بإقامة الاعتصام الذي دعا إليه في وقت سابق"، مشيراً إلى "إمكانية مشاركة سرايا السلام في تأمين الاعتصام والحفاظ على الممتلكات العامة".

وأبدى مجلس الوزراء في سابق اليوم الاربعاء، تأييده ودعمه للتظاهرات المطالبة بالإصلاحات الحكومية، مشددا في الوقت نفسه على ان تتم وفق الأُطر القانونية وأخذ الموافقات الاصولية من سلطة الترخيص، فيما أشار الى أن القانون لا يسمح بإقامة الاعتصامات وسط الظروف الأمنية وتهديد المجاميع الإرهابية وإمكانية حدوث الاستهداف.

يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، السبت (12 آذار 2016)، المتظاهرين إلى البدء باعتصام مفتوح أمام بوابات المنطقة الخضراء حتى انتهاء المهلة الممنوحة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لتنفيذ الإصلاحات وهي الـ45 يوما، فيما أشار إلى أن الاعتصام يبدأ من الجمعة المقبلة بعد الرجوع إلى اللجنة المنظمة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك