Skip to main content

مجلس الوزراء يعلن رفضه لإقامة "اعتصامات الصدريين" ويحذر من استهدافها وعدم تأمينها

المشهد السياسي الأربعاء 16 آذار 2016 الساعة 10:54 صباحاً (عدد المشاهدات 929)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

اعلن مجلس الوزراء, الابعاء, عن رفضه باقامة الاعتصامات من قبل المواطنين امام المنطقة الخضراء, مشيرا الى ان عدم امكانية تأمين وحماية التجمعات بصورة دائمة قد تؤدي الى امكانية حدوث الاستهدافات.

وقال مجلس الوزراء في بيان, تلقته "سكاي برس"، إن "في الوقت الذي نؤيد وندعم التظاهرات المطالبة بالإصلاحات الحكومية ونحرص على حمايتها كما جرى في الأشهر الماضية، نشدد على ان تتم وفق الأُطر القانونية وأخذ الموافقات الاصولية من سلطة الترخيص".

واضاف البيان، انه "لايسمح وفق القانون بإقامة الاعتصامات فضلا عن الظروف الأمنية وتهديد المجاميع الإرهابية وإمكانية حدوث الاستهداف ومن جهة اخرى انشغال القوات الأمنية في المعارك مع داعش وعدم إمكانية تأمين وحماية التجمعات بصورة دائمة".

واكد ان "المجلس يؤكد تحمله بصورة تضامنية مسؤولية المحافظة على الدستور والنظام العام والحفاظ على ارواح ومصالح المواطنين واعادة هيكلة الدولة بصورة صحيحة وبضمنها تعيين شخصيات مهنية دائمة في الهيئات المستقلة".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دعا  للاعتصام أمام المنطقة الخضراء المحصنة في العاصمة بغداد للضغط على رئيس الوزراء حيدر العبادي من أجل الإسراع في إجراء إصلاحات سياسية جذرية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة