Skip to main content

بعد بيان مجلس الوزراء.. الهيئة السياسية للتيار الصدري تعقد اجتماعا مهما بشأن الاعتصامات

المشهد السياسي الأربعاء 16 آذار 2016 الساعة 11:19 صباحاً (عدد المشاهدات 2368)

بغداد/ حسن الشمري:

أفاد مصدر مُطلع، الأربعاء، بأن الهيئة السياسية للتيار الصدري عقدت اجتماعا مهما بعد بيان مجلس الوزراء الذي رفض إقامة الاعتصام إلا بشرط الحصول على "ترخيص"، فيما أشار إلى أن الهيئة كانت على علم ببيان مجلس الوزراء منذ ليلة الأمس.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "الهيئة السياسية للتيار الصدري عقدت اجتماعا مهما لمناقشة آخر التطورات على الساحة العراقية سياسيا وأمنيا، موضحا أن "الهدف الرئيس من الاجتماع هو النظر في بيان مجلس الوزراء الذي صدر اليوم، بشأن إقامة الاعتصام".

وأضاف أن "الهيئة كانت على علم مسبق ببيان مجلس الوزراء منذ ليلة الأمس، وسيكون هناك رد وموقف واضح وصريح عليه".

وكان مصدر مقرب من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أكد في وقت سابق الوم الأربعاء، أن الأخير سيصدر بيانا هاما اليوم، يؤكد فيه المضي بإقامة الاعتصام، رغم اعتراض مجلس الوزراء عليه والتحذير من استهدافه.

وأبدى مجلس الوزراء في سابق اليوم الاربعاء، تأييده ودعمه للتظاهرات المطالبة بالإصلاحات الحكومية، مشددا في الوقت نفسه على ان تتم وفق الأُطر القانونية وأخذ الموافقات الاصولية من سلطة الترخيص، فيما أشار الى أن القانون لا يسمح بإقامة الاعتصامات وسط الظروف الأمنية وتهديد المجاميع الإرهابية وإمكانية حدوث الاستهداف.

يذكر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر دعا، السبت (12 آذار 2016)، المتظاهرين إلى البدء باعتصام مفتوح أمام بوابات المنطقة الخضراء حتى انتهاء المهلة الممنوحة لرئيس الوزراء حيدر العبادي لتنفيذ الإصلاحات وهي الـ45 يوما، فيما أشار إلى أن الاعتصام يبدأ من الجمعة المقبلة بعد الرجوع إلى اللجنة المنظمة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة