Skip to main content

النجيفي مجددا: وجود الحشد الشعبي بمعركة نينوى سيعرقل عملية تحريرها

المشهد السياسي الأحد 13 آذار 2016 الساعة 15:29 مساءً (عدد المشاهدات 1134)

بغداد/ سكاي برس: 

اعتبر رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي، الأحد، ان وجود الحشد الشعبي بمعركة نينوى سيعرقل عملية تحريرها، عازيا سبب ذلك الى الأخطاء التي ارتكبها بعض المنضوين تحت لواء الحشد في مناطق عديدة من العراق.

وقال المكتب الإعلامي للنجيفي في بيان تلقته "سكاي برس" ، إن "رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي استقبل اليوم سفير ايطاليا في العراق ماركو كارنيلوس"، مبينا أنه "تم مناقشة الجهود والاستحضارات الجارية من أجل تحرير محافظة نينوى".

وأكد النجيفي "أهمية تحشيد الطاقات من أجل قهر داعش"، مؤكدا أن "أهل الموصل ممثلين بالحشد الوطني، وأبناء العشائر والجيش العراقي وقوات البيشمركة والتحالف الدولي هم من سيحررون نينوى ويكسرون ظهر الإرهاب".

وأضاف "أما بخصوص مشاركة الحشد الشعبي فقد تم توضيح الموقف أكثر من مرة وخلاصته أننا حريصون على عدم منح داعش فرصة للتجييش الطائفي"، مؤكداً أن "أهل الموصل ينبغي أن يدعموا القوات المهاجمة، ووجود الحشد يعرقل العملية بسبب أخطاء ارتكبها بعض المنضوين تحت لوائه في مناطق عديدة من العراق".

وكان رئيس ائتلاف متحدون أسامة النجيفي أبدى، الأحد (21 شباط 2016)، رفضه مشاركة قوات الحشد الشعبي في العمليات العسكرية المرتقبة لتحرير الموصل من سيطرة "داعش"، مشيرا إلى أن أبناء المدينة "يتحرقون شوقا" للخلاص من التنظيم، فيما أكد ضرورة إفراغ سد الموصل من المياه لـ"دفع الأخطار المحتملة".

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، السبت (20 شباط 2016)، أن قوات الحشد الشعبي ستشارك في تحرير مدنية الموصل من سيطرة تنظيم "داعش

حمل تطبيق skypressiq على جوالك