Skip to main content

الأزهر والسعودية يصطفان بموقف واحد ويتبادلان الشكر بشأن وصف الحشد بـ"الميليشيات الطائفية"

عربية ودولية الأحد 13 آذار 2016 الساعة11:47 صباحاً (عدد المشاهدات 65)
الأزهر والسعودية يصطفان بموقف واحد ويتبادلان الشكر بشأن وصف الحشد بـ"الميليشيات الطائفية"

بغداد/ حسن الشمري: 

عبر وزير الدفاع السعودي، الأحد، عن تقدير المملكة لموقف الأزهر وتأييد ما أعلنه الأخير من تنديد واستنكار لممارسات "الميليشيات الطائفية الإجرامية"، في خطوة متوقعة نتيجة التصعيد الملحوظ بين العراق والسعودية.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية في تقرير اطلعت عليه "سكاي برس"، إن "صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع،

أجرى اتصالا هاتفيا بشيخ الأزهر أحمد الطيب عبر فيه عن تقدير المملكة لموقف الأزهر تجاه الإرهاب والتطرف وتأييد ما أعلنه الأزهر من تنديد واستنكار لممارسات الميليشيات الطائفية الإجرامية".

وأضافت أن "الطيب شكر ولي ولي العهد على ما عبر عنه. مؤكدا "موقف الأزهر الثابت الذي يقوم على الدعوة إلى وحدة المسلمين واجتماع كلمتهم، ونبذ التطرف والعنف اللذين يؤديان لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، بحسب الصحيفة.

وكانت الأزهر اصدر بيان، أول أمس الجمعة، اتهم فيه وزير الخارجية إبراهيم الجعفري باستغلال زيارته لشيخ الازهر احمد الطيب للترويج لـ"مليشيات طائفية" ومنها الحشد الشعبي على حد زعمه.

فيما ردت هيئة الحشد الشعبي أمس السبت، على تلك التصريحات ، مؤكدة أنه لولا قوات الحشد لكانت عصابات "داعش" فوق اهرامات مصر.

Inside adv أخبار ذات صلة