Skip to main content

وصول تعزيزات عسكرية الى قاعدة سبايكر استعدادا لتحرير الشرقاط

المشهد الأمني السبت 12 آذار 2016 الساعة 14:45 مساءً (عدد المشاهدات 1194)

يغداد/سكاي برس: مريم أجود

أفاد مصدر امني ، السبت، بأن تعزيزات عسكرية اضافية وصلت الى قاعدة "سبايكر" شمالي مدينة تكريت، استعدادا لتحرير قضاء الشرقاط.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، ان "قوات عسكرية اضافية مكونة من دروع وآليات متنوعة وصلت اليوم، الى قاعدة سبايكر، استعدادا لعمليات تحرير الشرقاط ومناطق جنوبي الموصل".

واضاف المصدر، الذي طلب عدم كشف عن هويته، ان "برامج التدريب مستمرة للافواج الجديدة من مقاتلي العشائر والحشد الشعبي المحلي في القاعدة، وبإشراف من القوات الامريكية، تمهيدا لمشاركتها في عمليات التحرير المرتقبة للشرقاط والمناطق المحيطة بها".

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي وصل في وقت سابق ، الى قاعدة سبايكر للاطلاع على استعدادات قيادة شرطة نينوى قبل المشاركة في عمليات تحرير الموصل . 

بدأت محكمة الجنايات المركزية، اليوم الخميس ( 18 شباط 2016) بمحاكمة 47 متهماً بجريمة معسكر سبايكر في العاصمة بغداد، فيما هاجم أهالي شهداء الجريمة المتهمون داخل المحكمة بـ"الكراسي والأحذية"، بعد مطالبة محامي الدفاع بإطلاق سراحهم. 

وأعدم تنظيم (داعش)، في (الـ15 من حزيران 2014)، المئات من طلبة كلية القوة الجوية والمتطوعين للقوات المسلحة، في قاعدة (سبايكر)، شمالي تكريت.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة