Skip to main content

على إثر كلمة الجعفري.. الوفد السعودي ينسحب من اجتماعات الجامعة العربية

المشهد السياسي الجمعة 11 آذار 2016 الساعة 14:37 مساءً (عدد المشاهدات 992)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشف مصدر سياسي مطلع ، الجمعة، عن انسحاب الوفد السعودي من اجتماعات جامعة الدول العربية بعد كلمة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري التي رفض فيها المساس بالحشد الشعبي وسائر حركات المقاومة.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن "الوفد السعودي انسحب من قاعة اجتماعات جامعة الدول العربية بعد كلمة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري".

واضاف ، أن الجعفري "رفض في كلمته المساس بالحشد الشعبي وسائر حركات المقاومة".

وشهد اجتماع وزراء الخارجية العرب يوم امس الخميس، اختيار وزير الخارجية المصري الاسبق احمد ابو غيط امينا عاما للجامعة العربية بالتوافق.

وكان رئيس الحكومة حيدر العبادي رفض في وقت سابق، موقف محافظة نينوى ومسؤولين فيها بمنع مشاركة الحشد الشعبي بعملية تحرير الموصل، مؤكدا انه لا احد يستطيع ان يمنع عراقيا من المشاركة بتحرير ارضه لان مصلحة البلد ومصلحة شعبنا وقواتنا البطلة هي الاهم بالنسبة لنا فالتدخل السياسي يجب ان لا يكون مع العمل العسكري، ولن اسمح بان يعرض هذا التدخل قواتنا الى خطر من اجل ارضاء هذا الطرف او ذاك".

وكان الامين العام لحزب الدعوة  نوري المالكي حذر في وقت سابق  من "المساس" بالحشد الشعبي، فيما أكد أن الأخير استطاع أن يفشل "المؤامرة" ويوقف "الزحف التكفيري" الذي كان ينوي إسقاط العملية السياسية في العراق.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قررت في وقت سابق اعتبار حزب الله اللبناني "منظمة إرهابية" واتخاذ إجراءات بحقه جراء "استمرار الأعمال العدائية" التي يقوم بها الحزب.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك