Skip to main content

الأمن البرلمانية تتهم واشنطن باستخدام سياسة الترويع وتؤكد عدم امتلاك داعش أسلحة كيماوية

المشهد الأمني الخميس 10 آذار 2016 الساعة 14:53 مساءً (عدد المشاهدات 385)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اتهم رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب حاكم الزاملي، الخميس، واشنطن باستخدام سياسة الترويع لاثارة الرعب بين العراقيين، فيما اكد ان تنظيم داعش الارهابي لايمتلك اسلحة كيمياوية.

وقال الزاملي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "لجنة الأمن والدفاع في البرلمان تابعت التصريحات الأميركية بخصوص إلقاء القبض على مسؤول الوحدة الخاصة بتصنيع الأسلحة الكيمياوية لداعش المدعو سليمان داود العفاري"، مؤكداً أن "التدقيق وتقاطع كل المعلومات بيّن عدم صحة هذه الأخبار".

وأضاف الزاملي، أن "هذا اسم وهمي ومفترض ولا دليل على وجوده"، عاداً أن "القصد من ذلك إعادة ماكنة الخوف والرعب في قلوب العراقيين بعد الانكسارات التي مُني بها داعش، من خلال إشاعة مفادها امتلاك التنظيم لأسلحة كيمياوية".

وأكد الزاملي، أن "التقارير العراقية والمعلومات الاستخبارية لم تؤكد حتى الآن، امتلاك داعش لهذه الأسلحة"، مشدداً أن "داعش فقاعة وقد انتهت ولا يمكن إحيائها لا بالأسلحة الكيمياوية ولا بماكنة الرعب الهوليودية التي انطلت سابقاً على قطعاتنا في الموصل، ولا يمكن تكرارها بعد الانتصارات الأخيرة وهزيمة داعش الإرهابي في كل القواطع".

وكانت وسائل إعلام أكدت، في وقت سابق، تمكن قوة أميركية من اعتقال مسؤول الوحدة الخاصة بتصنيع الأسلحة الكيمياوية في تنظيم داعش الارهابيي.

وكانت القوة الأميركية الخاصة قد نفذت عمليات في مناطق جنوب كركوك وغربيها، خلال نهاية عام 2015 ومطلع عام 2016 الحالي، تمكنت خلالها من اعتقال عدد من قيادات التنظيم وتحرير عدد من المعتقلين لديه، بحسب مصادر أمنية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة