Skip to main content

لليوم الثالث.. نزلاء ومعتقلو السجون العراقية بلا طعام والسبب؟

شؤون محلية الأربعاء 09 آذار 2016 الساعة 14:23 مساءً (عدد المشاهدات 1317)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 كشفت مصادر، الاربعاء، عن استمرار ازمة الطعام للنزلاء والمعتقلين في السجون العراقية بسبب توقف شركات ومتعهدي توفير الطعام للسجون عن تزويدها لتراكم الديون المستحقة لهم لدى الحكومة العراقية.

وقالت المصادر، إن "المعتقلين في السجون لليوم الثالث لم يتوفر لهم الطعام وذلك بسبب الديون المتراكمة على الحكومة العراقية التي دفعت الشركات المتعهدة بتزويد الطعام بالتوقف".

واضافت ان "هناك مساع حثيثة لتوفير طعام للسجناء مع حلول مساء اليوم الأربعاء، بعد توصل الحكومة لاتفاق مع الشركات والمتعهدين للعودة إلى سابق عهدها فيما يخص التعامل مع السجون البالغ عددها 18 سجناً موزعة على عموم مدن البلاد".

وكانت دائرة الإصلاح العراقية (مصلحة السجون)، اكدت ان "سبب أزمة طعام السجناء في البلاد كان عدم توفير وزارة المالية للمبالغ المطلوبة وتراكم ديون المتعهدين والشركات منذ عدة أشهر، وهو ما دفعها إلى التوقف عن تزويدهم بوجبات الطعام".

واضاف البيان، أن "الأزمة وقعت على الرغم من وجود استثناء من مجلس الوزراء يقضي بعدم إيقاف صرف المبالغ المخصصة لدائرة الإصلاح".

وكانت شركات تجهيز طعام السجناء، أعلنت الاثنين الماضي، وقف إمداد السجون بالطعام نتيجة عدم صرف مستحقاتها المالية"، مبينة ان "إحدى الشركات المتخصصة في تجهيز الطعام للنزلاء في السجون بلغت مستحقاتها المالية 60 مليار دينار عراقي ولم يدفع لها، واتهمت الشركة في بيانها دائرة الإصلاح العراقية بالتسبب في هذه الأزمة".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة