Skip to main content

زيدان يكشف ملابسات "صفقة" تعيينه رئيسا محكمة التمييز

المشهد السياسي الاثنين 07 آذار 2016 الساعة10:46 صباحاً (عدد المشاهدات 276)
زيدان يكشف ملابسات "صفقة" تعيينه رئيسا محكمة التمييز

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أكد رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان، الاثنين، أن إجماع النواب في التصويت على اسمه يدحض نظرية وجود صفقات جرت خلف الكواليس لتسلمه منصب رئيس المحكمة، مؤكدا أن صلاحياته محددة وفق القانون من خلال اشتراكه في قرارات المحكمة بصوت واحد.

وقال القاضي فائق زيدان في بيان للسلطة القضائية تلقته "سكاي برس"،إن "نسبة التصويت العالية التي حصلت عليها خلال ترشيحي لمنصب رئيس محكمة التمييز تقضي على نظرية المؤامرة".

وأضاف زيدان أن "أنني حصلت على شبه إجماع من أعضاء مجلس النواب من ممثلي مختلف مكونات الشعب العراقي، وبالتالي لا توجد أي صفقة جرت خلف الكواليس لتمرير اسمي".

وأشار إلى أن "رئيس محكمة التمييز الاتحادية هو الرئيس الإداري للمحكمة اما من حيث اشتراكه في نظر الدعاوى الداخلة ضمن اختصاص المحكمة فيكون صوته كصوت أي عضو في المحكمة من خلال التصويت على اي قرار يشارك في إصداره في أي دعوى يشترك فيها".

وتابع زيدان أن "صلاحياتي محددة بنص المادة 15/ أولا من قانون التنظيم القضائي وهي بمجملها إدارية وقضائية في محكمة التمييز الاتحادية فقط، وليس له أي صلاحية للتدخل في عمل المحاكم الأخرى باستثناء النظر في الطعون على القرارات التي تصدرها تلك المحاكم".

وكان مجلس النواب صوت في6 شباط 2016على تولي القاضي فائق زيدان خلف العبودي منصب رئيس محكمة التمييز الاتحادية.

أخبار ذات صلة