Skip to main content

انباء عن خطة ايرانية بمساعدة روسية لاغتيال "مقتدى الصدر "

المشهد السياسي الأحد 06 آذار 2016 الساعة 12:30 مساءً (عدد المشاهدات 1572)

بغداد/ نور الشطري 

 كشفت تقرير استخباري ، الاحد ، عن خطة  ايرانية بمساعدة قوات روسية لاغتيال زعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر ". 

 وذكر التقرير الذي اطلعت عليه " سكاي برس" ان "خطة ايرانية بمساعدة قوة روسية مدربة بشكل خاص على الاغتيالات تخطط لاغتيال زعيم التيار الصدري "مقتدى الصدر "، مبينا انه في حال تنفيذ هذه الخطة المشؤومة سيتم اعلان بيان لداعش يتبنى بها الاغتيال بحجة قتل اهل السنة في 2006 والهدف من هذه الخطة هو اشعال الحرب الاهلية في العراق والتي لن تكون لها اخره ". 

واضاف التقرير ان هذه الخطة هي رد طبيعي لموقف الصدر الرافض للتدخل الايراني في امور العراق خاصة بعد رفضه لقاء وفد من مسؤولين ايرانين بوساطة الحكيم قبل تظاهرات الجمعة بيومين والتي ارادوا ان يثنوه عن قراره في اعلان الثورة ضد حكومة الفاسدين والاطلاع على فحوى خطابه . 

 يذكر ان الحكومة العراقية فشلت بمحاولة وضع الصدر تحت الاقامة الجبرية في منطقة الكاظمية ليل الخميس في الوقت التي اعلنت عدم السماح لانصاره بالتظاهر كما اقره الصدر في خطابه الذي هدد بدخول الخضراء الامر الذي جعل اتباع ال الصدر يجوبون شوارع بغداد ليلا مهددين بالانقلاب في حال مساس قائدهم بسوء". 

يذكر ان الزعيم امهل الحكومة مدة 45 يوما لتشكيل حكومة تكنو قراط والا سيحدث مالم يحمد عقباه بحق الفاسدين وسراق اموال الشعب الامر الذي اثار حفيظة ايران التي تحرك الحكومة بشكل غير معلن .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة