Skip to main content

مصادر تكشف ملابسات لقاء الصدر بوفد إيراني قبيل التظاهرات وخلافه مع الحكيم

المشهد السياسي السبت 05 آذار 2016 الساعة 17:48 مساءً (عدد المشاهدات 678)

بغداد / نور الشطري 

كشفت مصادر سياسية مطلعة ، السبت ، ان زعيم التيار الصدري رفض مقابلة مسؤولين إيرانيين أرادوا ثنيه عن إقامة احتجاجات الجمعة او الاطلاع عن نص خطبته ،  فيما بينت آن  الحكيم كان واسطة الإيرانيين في نقل الرسالة الى الصدر. 

وقالت المصادرت التي تابعتها وكالة " سكاي برس" ان "زعيم التيار الصدري رفض لقاء مسؤولين إيرانيين أرادوا ثنيه عن إقامة احتجاجات الجمعة او الاطلاع عن نص خطبته مشيرة ان طلب اللقاء قدمه عمار الحكيم خلال لقاءه الصدر قبل يومين من التظاهرات حيث حرص عمار الحكيم على هذا اللقاء حتى يظهر اعلاميا مع الصدر قبل التظاهرات لكي يكون في الصورة ولا يبدو مهشما الأمر الذي أدى إلى حصول خلاف بين الجهتين وتم إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان من المؤمل عقده بعد الاجتماع ". 

يذكر ان  رئيس المجلس الاعلى عمار الحكيم  التقى زعيم التيار الصدر السيد مقتدى الصدر بمقره في النجف وبحث معه اهم المسجدات على الساحة العراقية سياسيا وامنيا فضلا عن التباحث في التغير الوزاري المرتقب والعملية الاصلاحية وضرورة مكافحة الفساد ودعم القوات الامنية لتحرير جميع المناطق من دنس داعش الارهابي.

وكان السيد مقتدى الصدر حذر في بيان سابق حكومة العبادي وامهلها مدة 45 يوما لتشكيل حكومة "تكنوقراط" ، فيما لوّح الى اللجوء لخيار سحب الثقة من حكومة الأخير في حال عدم القيام بذلك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك