Skip to main content

بعد منع عمليات بغداد لتظاهرة الصدريين.. الزاملي يؤكد حصول الموافقة على إقامتها بزمانها ومكانها المعينين

شؤون محلية الجمعة 04 آذار 2016 الساعة 12:13 مساءً (عدد المشاهدات 1223)

بغداد/ حسن الشمري: 

اكد رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الجمعة، عن حصول الموافقات الرسمية على إقامة التظاهرة التي دعا اليها زعيم التيار الصدري في زمانها ومكانها المعينين، مشددا على "سلميتها"

وقال الزاملي ، "حصلنا على الموافقات الرسمية على إقامة المظاهرة في زمانها ومكانها المعينين"، مشددا على "سلمية المظاهرة".

كما أعلن المتحدت باسم زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الشيخ صلاح العبيدي حصول الموافقة على إقامة التظاهرات في مكانها المحدد امام المنطقة الخضراء، مؤكداً على سمليتها.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الجمعة، عن عدم وجود أي موافقة رسمية للتظاهر قرب التقاطع المقابل لبوابة الأمانة العامة ل‍مجلس الوزراء، وفيما أشارت إلى "تحشدات مسلحة" تابعة لبعض المسؤولين التابعين للتيار الصدري، حملت إياهم المسؤولية عن اي خرق أمني او أضرار في الممتلكات العامة والخاصة.

كما أغلقت القوات الأمنية، وسط بغداد بالكامل، وقطعت جميع الطرق المؤدية للمنطقة الخضراء، فيما عزا مصدر أمني هذه الإجراءات إلى تأمين التظاهرات التي دعا لها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر أعلن، الخميس (3 آذار 2016)، توجيهات للمتظاهرين، وفيما أشار الى انه سيحاول المشاركة بالتظاهرة "رغم التهديدات بالقتل"، أكد أن الدخول "للمنطقة الحمراء" ليس هذا الأسبوع.

ودعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، في (29 شباط 2016)، أهالي بغداد الى التظاهر على أبواب المنطقة الخضراء، وأبناء المحافظات أمام مجالس المحافظات، وفيما بين أن لجنة مشرفة ستحدد وقت التظاهرة، أكد على ضرورة ان لا تكون تلك التظاهرة مخصصة بجهة دون أخرى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة