Skip to main content

هذه أسماء وكلاء الوزراء الـ"15" الذين سيحيلهم العبادي إلى التقاعد

المشهد السياسي الثلاثاء 01 آذار 2016 الساعة 19:14 مساءً (عدد المشاهدات 2803)

بغداد/ حسن الشمري: 

كشفت مصادر مطلعة، الثلاثاء، عن عزم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إحالة 15 وكيل وزير إلى التقاعد، تماشيا مع التغيير الجوهري الذي دعا له سابقا وطلب من البرلمان المساعدة لإجراءه.

وقالت المصادر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "الأسماء هي وكيل وزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي، زوكيل وزارة التجارة وليد الحلو، ووكيل وزارة النفط ضياء الموسوي، والوكيل الأقدم لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية فالح العامري، ووكيل وزارة العمل لشؤون العمل عبد الكريم شلال، والوكيل الفني لوزارة الصحة حازم الجميلي".

وأضافت أن "القائمة تتضمن أيضا ووكيل وزارة الصحة  لشؤون البيئة جاسم الفلاحي، ووكيل وزارة الشباب والرياضة عصام ديوان، ووكيل وزارة الشباب والرياضة لشؤون الشباب، عباس الموسوي، ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة موفق عبد الهادي".

وتابعت المصادر التي اشترطت عدم الكشف عن أسمها أن "العبادي يعتزم أيضاً إحالة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاتحادية عقيل الخزعلي، ووكيل وزارة التعليم للشؤون الإدارية قاسم العقابي، ووكيل وزارة التعليم لشؤون البحث العلمي فؤاد قاسم محمد، ووكيل وزارة الأعمار والإسكان استبرق الشوك، ووكيل وزارة الصناعة مكي عجيب”.

وكان مصدر قال في ئقت سابق في حديث لـ"سكاي برس"، إن "العبادي أختار القيادي في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح وزير ا للخارجية وجواد البولاني وزير ا للداخلية"، موضحاً أن "رئيس الوزراء اختار مصطفى الكاظمي رئيسا جهاز المخابرات".

وأضاف أن "العبادي اختار نوري غافل وزيرا للدفاع، والمستشار القانوني احمد العبادي وزيرا للعدل، إضافة إلى اختيار عصام الجلبي وزيرا للنفط".

وأشارت المصدر الذي رفض الكشف عن أسمه، إلى أن "رئيس الوزراء اختار الخبير الاستراتيجي الفريق الركن وفيق السامرائي مستشارا للأمن الوطني، وعلي شكري وزيرا للتخطيط"، لافتاً إلى أن "العبادي سيبقي على ثمانية وزراء من التشكيلة السابقة".

إنهاء الدردشة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة