Skip to main content

مجلس نينوى يرد على قرار العبادي ويصوت على رفض مشاركة الحشد بتحرير المحافظة

المشهد الأمني الاثنين 29 شباط 2016 الساعة 13:45 مساءً (عدد المشاهدات 1057)

بغداد/ سكاي برس: مريم أجود

صوت مجلس محافظة نينوى، الاثنين، على رفض مشاركة الحشد الشعبي في تحرير المحافظة، وفيما عزا الرفض إلى وجود حساسية من هذه القوات، فيما طالب الحكومة الاتحادية بتسليح أبناء العشائر لمساندة القوات الأمنية.

وقال مصدر في المجلس في حديث لـ"سكاي برس"، إن "مجلس نينوى عقد، ظهر اليوم، اجتماعا لمناقشة الأوضاع في المحافظة ومنها عمليات التحرير ومشاركة الحشد الشعبي فيها"، لافتا إلى أن "المجلس صوت بالأغلبية على رفض مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير المحافظة".

وأضاف أن " أهالي نينوى لديهم حساسية من دخول هذه القوات"، مشيراً إلى أن "السبب الأخر، هو قطع الطريق أمام داعش الذي يتحجج أمام أهالي نينوى المحاصرين بأن الحشد سيأتون ويقتلونكم ويثارون منهم".

وتابع أن "المجلس طالب الحكومة الاتحادية بتسليح أبناء العشائر لمساندة القوات الأمنية في معركة تحرير الموصل"، داعيا الحكومة الاتحادية إلى "فتح باب التطوع أمام أبناء المحافظة ليتمكنوا من طرد تنظيم داعش ومسك الأرض".

يشار الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، خلال حضوره جلسة البرلمان اليوم السبت (20 شباط 2016)، أن قوات الحشد الشعبي ستشارك في العمليات العسكرية المرتقبة لتحرير مدنية الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة