Skip to main content

العصائب تصد هجوماً هو "الأوسع" على جنوب شرق الكرمة وصولاً لأبو غريب

المشهد الأمني الأحد 28 شباط 2016 الساعة 10:33 صباحاً (عدد المشاهدات 1315)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اعلن الحشد الشعبي، الاحد، عن صد قوات عصائب اهل الحق هجوما هو الاوسع على ارهابيي داعش في جنوب شرق الكرمة وصولا الى ابو غريب.

وقالت مديرية اعلام الحشد الشعبي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن " قوات عصائب اهل الحق احدى تشكيلات قوات الحشد الشعبي صدت ،صباح اليوم، هجوماً لداعش على منطقة جنوب شرق الكرمة بأتجاه  ابو غريب"، مؤكدة ان العصائب  كبدت عصابات داعش خسائر كبيرة في الارواح والمعدات".

واضافت ان "المعركة مازالت مستمرة حيث يعتبر الهجوم الاوسع على هذه المنطقة "، مؤكدة  ان " قواتنا تفرض سيطرتها التامة على الموقف".

من جانب اخر اعلنت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقته "سكاي برس"، أن " قوات الحشد الشعبي والقوات الامنية تمكنت في انهاء التعرض الذي قام به داعش على القرى الشمالية لقضاء ابو غريب"، مؤكدة انه " تمت والسيطرة على الوضع بشكل كامل بعد قتل عدد كبير من عناصرداعش‬ بينهم انتحاريين وحرق عدد من الاليات المهاجمة".

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، صباح اليوم الأحد، إحباط محاولة تعرض لـ"داعش" على مناطق تقع ضمن قاطع عمليات غربي بغداد، فيما أكدت مقل عدد من عناصر التنظيم بينهم انتحاريين اثنين، فيما نفت وجود نزوح للعوائل في مناطق "ابو غريب" غربي العاصمة، وأهابت بالمواطنين عدم سماع تلك "الشائعات".

وكان مصدر امني أفاد في وقت سابق، اليوم الأحد، بأن القوات الأمنية أحبطت هجوماً شنه مسلحون على مقر عسكري في قضاء ابو غريب غرب العاصمة بغداد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك