Skip to main content

بعد توعد الصدر بـ"اقتحام الخضراء".. العبادي يصعد لهجته: نرفض التهديد بأكتساح اجهزة الدولة

المشهد السياسي السبت 27 شباط 2016 الساعة 10:52 صباحاً (عدد المشاهدات 1118)

بغداد/ حسن الشمري:

رفض رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، السبت، لغة "التهديد باكتساح" أجهزة الدولة العراقية، منتقدا الأحزاب والكتل السياسية "المتنفذة" التي تدعو لمحاربة الفساد المالي والإداري في دوائر ومؤسسات الدولة وفي الوقت نفسه هي متمسكة بالمشاركة بالحكومة وتفرض وزرائها.

ودعا العبادي في كلمة له خلال مؤتمر المصالحة المجتمعية الذي عقد في بغداد، وتابعته "سكاي برس" الى وضع أسس للتعايش الديني والاجتماعي والعرقي والسياسي في البلاد، رافضاً تسخير القوات الأمنية وما تبذله من جهود لحماية الأحزاب، قائلاً "ليس دور الأجهزة الأمنية حماية حزب على حساب آخر".

وأضاف العبادي إنه "لا توجد كتلة سياسية بعيدة عن الفساد"، داعياً الأحزاب والكتل المتنفذة إلى البدء بإصلاح نفسها والابتعاد عن لغة "التهديد باكتساح" أجهزة الدولة العراقية.

وجاءت تصريحات العبادي بعد يوم من تهديد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بـ"اقتحام" المنطقة الخضراء (مقر الحكومة)، مؤكداً أن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أصبح على "المحك.

كما جدد الصدر اليوم السبت، تهديداته، وفيما دعا المتظاهرين إلى الاستمرار بتظاهراتهم لحين انتهاء مدة الـ45 يوماً التي منحت للحكومة لتحقيق "إصلاح جذري"، توعد بتنفيذ الخطوات الأخرى في حال عدم حصول الإصلاح.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة