Skip to main content

بالوثيقة.. الصدر يصدر تعليمات لمتظاهري الجمعة ويدعو للالتزام بها

شؤون محلية الأربعاء 24 شباط 2016 الساعة 09:44 صباحاً (عدد المشاهدات 803)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاربعاء، تعليمات خاصة لمتظاهري الجمعة المقبلة، داعيا اياهم الى الالتزام بها.

وحصلت"سكاي برس"، على نسخة من وثيقة تضمنت تعليمات الصدر للمتظاهرين، "أضع بين ايديكم بعض التعليمات وارجو الالتزام بها"، مبينا ان "هذه المظاهرة عراقية عامة، ويمنع فيها ذكرنا آل الصدر ولا ذكر اي جهة او تنظيم او حزب على الاطلاق، بل تكون الهتافات وطنية موحدة عامة".

وطالب الصدر بـ"عدم رفع اي راية او علم غير العلم العراقي فقط لا غير"، مشيرا الى ان "العالم برمته سينظر لكم ويشاهدكم، وعليم يجب ان تبهروهم بالتنظيم والترتيب وعدم التدافع".

ودعا الصدر الى "عدم حمل اي سلاح من اي نوع حفاظا على ارواح الناس وسلمية التظاهرة"، معربا عن امله ان "يكون بين المتظاهرين، لذا عليكم كبح عواطفكم المؤذية لي ولكم، حتى نتظاهر معا بدون ان ينالني اذى عاطفتكم".

وطالب الصدر المتظاهرين بـ"الحفاظ على اخلاقهم مع اهالي المنطقة التي سيتظاهرون فيها"، لافتا الى ان "من يشاء اقامة الجمعة عليه التوجه للصلاة بعد انتهاء التظاهرة التي جعلنا وقتها من الثامنة صباحا وحتى العاشرة صباحا".

وكان مكتب زعيم التيار التيار الصدري مقتدى الصدر في بغداد اعلن، امس الثلاثاء، بأنه سيقيم صلاة الجمعة موحدة في ساحة التحرير بإمامة السيد مقتدى الصدر، مبينا أن التظاهرة ستكون خاليه من إي زي عسكري ويرفع بها العلم العراقي فقط.

يشار الى ان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر دعا، أمس الأول، الى التظاهر في ساحة التحرير الجمعة المقبلة للمطالبة بالإصلاحات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك