Skip to main content

خلافات بين العبادي والفياض وتعيين الكعبي يتسبب بانقسامات بين فصائل الحشد

المشهد الأمني الثلاثاء 23 شباط 2016 الساعة 12:52 مساءً (عدد المشاهدات 537)

بغداد/ حسن الشمري:

أقرت مصادر في هيئة الحشد الشعبي، الثلاثاء، بوجود خلافات بين القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ورئيس الهيئة فالح الفياض، فيما أكدت أن الأخير يعمل حالياً على احتواء مواقف جميع فصائل الحشد الشعبي، ومنع حدوث أي انقسامات قد يسبّبها تعيين محسن الكعبي بمنصب نائب رئيس الحشد لشؤون الإدارة.

وقالت المصادر في تصريحات أوردتها صحيفة "الأخبار اللبنانية" واطلعت عليها "سكاي برس"، إن "إيران بعثت برسالة إلى العبادي أبدت فيها استغرابها من التحركات الأخيرة ضد أبو مهدي المهندس، على الرغم ممّا قدمه طيلة الفترة الماضية".

وأضافت أن "التغييرات الأخيرة تهدف إلى إعادة هيكلة الحشد الشعبي من الناحية الإدارية، بعد الترهل الكبير في هيئة الحشد وكثرة أعداد المقاتلين الفضائيين"، مؤكدة أن "المهندس باقٍ في منصبه كنائب لرئيس هيئة الحشد لشؤون العمليات، في حين سيشرف الكعبي على الشؤون الإدارية للحشد الشعبي وتنظيم عملية الحسابات المالية، بعد كثرة الشكاوى التي ترد إلى العبادي بشأن عدم تسلم آلاف المقاتلين لرواتبهم، وتأخر رواتب القسم الآخر".

وأوضحت المصادر أن "رئيس هيئة الحشد فالح الفياض يعمل حالياً على احتواء مواقف جميع فصائل الحشد الشعبي، ومنع حدوث أي انقسامات قد يسبّبها تعيين الكعبي، مُقرّة بوجود خلافات في بعض القضايا بين العبادي والفياض".

وأكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أمس الاثنين، خلال لقاءه برئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ونوابه ابو مهدي المهندس والفريق محسن الكعبي، أهمية الحذر من مروجي الإشاعات المسمومة الكاذبة لإثارة الخلافات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك