Skip to main content

وزير الدفاع للمعترضين على مشاركة الحشد بمعركة الموصل: العبادي من يحدد مشاركتهم

المشهد الأمني الاثنين 22 شباط 2016 الساعة 10:00 صباحاً (عدد المشاهدات 1394)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

اعلن وزير الدفاع خالد العبيدي، الاثنين، ان رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي هو من يحدد مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير الموصل.

وقال العبيدي في حديث متلفز تابعته "سكاي برس"، إن " رئيس الوزراء حيدر العبادي هو المتصرف الوحيد الذي يقرر مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير الموصل".

واضاف ان " العبادي بصفته القائد العام للقوات المسلحة يخوله القانون بتحديد الفصائل المسلحة التي ستشارك في عمليات تحرير الموصل".

وكان المتحدث العسكري بأسم هيئة الحشد الشعبي كريم النوري اكد، امس الاحد، ان مشاركة الحشد الشعبي والقوات الامنية في تحرير الموصل  يحددها القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ، داعيا محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي الى  ان لا يتطفل على ارادة العسكر.

وكان محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي اكد، امس الاول السبت، مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير مدينة الموصل، معتبراً الاصرار على مشاركة الحشد اصراراً على "تدمير" الموصل.

يشار الى ان  رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد، في وقت سابق ان الحشد الشعبي ستشارك في العمليات العسكرية المرتقبة لتحرير مدنية الموصل من سيطرة تنظيم "داعش"، فيما اعتبرت كتلة بدر النيابية ان، مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل بأنها "ستقضي على آمال من يزرع بذور الفتنة"، فيما أشارت إلى أن "النصر محسوم" في معركة الموصل بوجود الحشد ومشاركته.

وكانت عصابات داعش الارهابية احتلت الموصل في العاشر من حزيران 2014، وانسحبت القوات الامنية منها بناء على أوامر صدرت لها من جهات عليا حينها، فيما لم تتضح حتى الان الجهة التي اصدرت تلك الاوامر، إلا أن جنودا اكدوا أن اوامر وصلتهم بالانسحاب الامر الذي يستدعي التحقيق لمعرفة المقصرين والمتخاذلين والمتواطئين مع الدواعش ومحاسبتهم، فيما لا يزال الدواعش يعبثون بالمدينة ويضايقون سكانها، فيما نزح الآلاف من المحافظات الشمالية والغربية نحو كردستان العراق والمحافظات الوسطى والجنوبية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة