Skip to main content

بعد محاولة فاشلة لاغتياله.. نقيب الصحفيين يغادر العراق

شؤون محلية الخميس 18 شباط 2016 الساعة 12:23 مساءً (عدد المشاهدات 570)

بغداد/ حسن الشمري:

كشف مصدر مُطلع في نقابة الصحفيين العراقيين، الخميس، عن مغادرة نقيب الصحفيين مؤيد اللامي العراق، بعد تعرضه أمس إلى محاولة اغتيال فاشلة.

وقال المصدر في حديث لـ"سكاي برس"، إن "نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي غادر العاصمة بغداد اليوم، بعد تعرضه أمس إلى محاولة اغتيال فاشلة في منطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وأكد عضو لجنة الأمن والدفاع ماجد الغراوي اليوم الخميس، أن الجهات الحكومية هي المسؤولة بالتحري عن حادثة محاولة اغتيال نقيب الصحفيين مؤيد اللامي.

وكان نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي كشف أمس الأربعاء، عن ملابسات تعرضه لمحاولة اغتيال صباح اليوم في منطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد، فيما رجح أن تكون عملية "عرضية" وليست اغتيال.

وكشف مصدر أمني أمس الأربعاء، عن تعرض نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي إلى محاولة اغتيال في منطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد، فيما أكد أن اللامي نجا من عملية الاغتيال.

وكان نقيب الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي نجا السبت (20-9-2008) من محاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة أمام مبنى النقابة في حي الوزيرية بشمال بغداد أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص أيضاً حسبما أفاد مسؤول في النقابة.

وكان اللامي انتخب نقيباً للصحافيين العراقيين في تموز الماضي خلَفاً للنقيب السابق الراحل شهاب التميمي الذي لقي حتفه في شباط عندما أطلق مسلحون النار عليه وأصابوه إصابة مباشرة ليلقى حتفه في أحد مستشفيات بغداد بعد أربعة أيام من الهجوم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك