Skip to main content

القانون يتمسك برئاسة الوزراء حتى في حكومة "التكنوقراط" ويؤكد:مواقف الكتل تشوبها الضبابية

المشهد السياسي الأربعاء 17 شباط 2016 الساعة 10:24 صباحاً (عدد المشاهدات 883)

بغداد/ سكاي برس: أربج الطائي

 اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الاربعاء، ان حكومة التكنوقراط يجب ان تبقي رئاسة الوزراء لدولة القانون، مبينا ان بعض الكتل السياسية مواقفها بشأن الاصلاح غير واضحة وتشوبها الضبابية.

وقال الصيهود في  بيان تلقته "سكاي برس"، إن "الكتل السياسية أجمعت ووصلت إلى قناعة تامة بان حكومة المحاصصة والأحزاب لم تعد ذو فائدة فضلا عن إنها غير قادرة على الإصلاح".

واضاف ان "رئاسة الوزراء يجب ان تبقى لدولة القانون وفق حكومة التكنوقراط", لافتا ان "أن الكتل السياسية رغم قناعتها إلا أن مواقفها غير واضحة وتشوبها الضبابية بشأن الإصلاح وتشكيل حكومة تكنوقراط من ذوي الخبرة والاختصاص".

يشار الى ان هناك تباينٌ بالرؤى والمواقفِ بين الكتلِ السياسية ِازاءَ التغييرِ الوزاري المرتقب، فيما تحفظ ائتلافُ الوطنية على حكومةِ التكنوقراط ، ووصفها اتحادُ القوى بالضعيفة ، ودعا ائتلافُ المواطن لشمولِ رئاسةِ الوزراءِ فيها.

فيما بين مستشار رئيس الجمهورية احمد محجوب عن بدأ لقاءات مجلس النواب مع  رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي اضافة الى لقاءات جانبية مع قادة الكتل السياسية ومن ضمنهم رئيسة كتلة التحالف الكردستاني الا طالباني والمالكي وكذلك التهاتف مع كبار القيادات السياسية لتوحيد الرؤى و وجهات النظر حول العملية الاصلاحية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة