Skip to main content

مستشار رئيس البرلمان يكشف مباحثات الجبوري مع العبادي والمالكي.. شرطين لـ"الإصلاح" الوزاري

المشهد السياسي الثلاثاء 16 شباط 2016 الساعة 12:11 مساءً (عدد المشاهدات 940)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 اكد مستشار رئيس مجلس النواب احمد محجوب، الثلاثاء، ان المجلس وضع نقطتين مهمتين كشرط الاصلاح، مبينا ان رئاسة الوزراء لم تقدم اسماء الشخصيات التي سيتم استبدالها الى مجلس النواب بشكل رسمي حتى الان.

وقال محجوب في حديث لـ "سكاي برس"، إن "يوم امس بدأت لقاءات مجلس النواب مع  رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي اضافة الى لقاءات جانبية مع قادة الكتل السياسية ومن ضمنهم رئيسة كتلة التحالف الكردستاني الا طالباني والمالكي وكذلك التهاتف مع كبار القيادات السياسية لتوحيد الرؤى و وجهات النظر حول العملية الاصلاحية".

واضاف ان "من الامور المهمة التي تم طرحها من قبل مجلس النواب هي التأكيد على نقطتين مهمتين كشرط للاصلاح الوزاري، وهو ان تنساق هذه التعديلات مع الاطار الدستوري والقانوني، اما الشرط الاخر بان يجري التغيير الوزاري بالتشاور مع الكتل السياسية لتتم باتفاق وتفاهم".

واوضح محجوب، ان "في لقاءات يوم امس تم الاستماع الى وجهات النظر السياسية ومواقفها من هذا الاصلاح بشكل عام"، لافتا انه "لم تتم مناقشة تفاصيل الاصلاح الوزاري لعدم تقديم رئيس الوزراء اي ورقة لمجلس النواب العراقي"، مشيرا الى ان "اسماء الشخصيات التي سيتم استبدالها ضمن التغيير الوزاري لم تصل بعد الى مجلس النواب"

يذكر ان رئيس البرلمان سليم الجبوري بحث مع رئيسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية آلا طالباني، وجهات النظر حول التغيير الوزاري المرتقب، وجرى خلال اللقاء التباحث في مستجدات الوضع السياسي وسير العملية التشريعية، فضلا عن تبادل وجهات النظر ومواقف النيابية السياسية من والتغيير الوزاري المرتقب.

ويشار الى ان رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي  استقبل بمكتبه الرسمي، مساء اليوم، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وجرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية والامنية وسبل تعزيز قدرات البلاد على كافة المستويات.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك