Skip to main content

النزاهة النيابية تقر بوجود ملفات فساد في وزارة الصحة وتؤكد البدء بتدقيقها

شؤون محلية الاثنين 15 شباط 2016 الساعة 11:10 صباحاً (عدد المشاهدات 793)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 كشف عضو لجنة النزاهة البرلمانية عقيل الزبيدي، الاثنين، عن تدقيق اللجنة لملفات الفساد في وزارة الصحة، عازمة عن فتح ملفات الفساد في كافة الوزارت والهيئات.

وقال الزبيدي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "لجنة النزاهة النيابية بدأت في تدقيق ملفات الفساد في وزارة الصحة"، مشيرا الى انه "سيتم توجيه أسئلة عدة الى مدير شركة كماديا حول شبهات الفساد التي تضرب هذه الشركة، فضلا عن تهيئتها الملفات الخاصة بالمؤسسات الأخرى في وزارة الصحة".

وأضاف الزبيدي، أن "لجنة النزاهة عازمة عن فتح ملفات الفساد في كافة الوزارات والهيئات في الحكومة العراقية بالتعاون مع هيئة النزاهة وتزويدها بالمعلومات".

واعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، في الثامن من شباط الجاري، أنها ستقوم بسحب الدعم من وزيرة الصحة عديلة حمود في الأيام القريبة المقبلة، فيما بينت أن الوزارة تعاني من استشراء الفساد والمحسوبية.  

 وجاء قرار اللجنة عشية صدور تقرير رقابي دولي لشركة (أرنست ويونغ) المسؤولة عن مراقبة عمل الوزارات العراقية، وكشف عن صرف مليارات الدولارات والدنانير لمشاريع وزارة الصحة في المحافظات العراقية، نسب انجاز بعضها صفر %،  والبعض الآخر لا يطابق المواصفات القياسية المعتمدة عالميا.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك