Skip to main content

اللويزي يكشف عن وضع كردستان شرطين لتحرير الموصل ويتهمها بمساعدة اثيل النجيفي

المشهد السياسي الاثنين 15 شباط 2016 الساعة 14:51 مساءً (عدد المشاهدات 1249)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أتهم النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، الاثنين، إقليم كردستان بمحاولة استغلال تحرير الموصل بوضعه شروط قاسية لدخول القوات الاتحادية عبر اراضيه لولا الضغوط الامريكية على الاقليم.

وقال اللويزي في تصريح صحفي وتابعته "سكاي برس"، إن "إقليم كردستان حاول استغلال ملف تحرير الموصل على الجانب العسكري ومشاركة البيشمركة في التحرير ودعم حلفاءه مثل محافظ نينوى المقال اثيل النجيفي".

وتابع "اما في  الجانب الامني وضع الاقليم شروطا قاسية مثل اعطاء رواتب البيشمركة وتطبيق المادة 140، لمرور قوات اتحادية عبر اراضية للتمركز قرب الموصل لتحريرها"، لافتا الى ان "امريكا تدخلت وضغطت على الاقليم، مما ادى الى السماح بمرور قوات اتحادية عبر اراضية للتمركز في قضاء مخمور للتحرير".

وكشف مسؤول رفيع ان وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر طلب من رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني اثناء اجتماعهما باربيل الموافقة على انطلاق قطعات الجيش العراقي من اراضي الاقليم صوب الموصل للمشاركة بعملية تحريرها.

واجتمع كارتر مع رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني كما تحدث أيضا مع جنود أمريكيين وجنود من التحالف يقدمون المشورة والتدريب للبيشمركة.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة