Skip to main content

الصدر يبدي استعداده لتطويع مقاتلين بـ"سرايا السلام" في الجيش لتحرير نينوى

المشهد الأمني الاثنين 15 شباط 2016 الساعة 10:22 صباحاً (عدد المشاهدات 3808)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

كشفت صحيفة لبنانية، الاثنين، أن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ابدى استعداده لتطويع الاف المقاتلين من سرايا السلام في الجيش العراقي.

وقالت صحيفة “الأخبار” في تقرير اطلعت عليه"سكاي برس"، إن “وزير الدفاع خالد العبيدي وصل صباح أمس، في زيارة مفاجئة لمدينة النجف حيث عقد اجتماعاً مع الصدر فور وصوله، وذلك في زيارة وصفها المتحدث باسم الوزارة نصير نوري بأنها زيارة شكر وتقدير للسيد الصدر على مواقفه من الجيش العراقي، وحرص من العبيدي على ديمومة اللقاءات”.

وأضافت الصحيفة أنه “ما رشح من خلف الكواليس يشير إلى أن الزيارة وضعت النقاط على الحروف بشأن الكثير من المسائل، وأنها أكبر من زيارة عفوية أو ودية، خصوصاً أنها جاءت بعد فترة قصيرة على زيارة مماثلة للصدر”، مشيرة إلى أن “الصدر أبدى استعداده لتطويع الاف المقاتلين من سرايا السلام في الجيش العراقي، حيث سيكونون مؤهلين للمشاركة في تحرير الموصل”.

ونقلت الصحيفة عن النائب الصدري عبد العزيز الظالمي قوله، إن “سرايا السلام مستعدة للمشاركة في تحرير الموصل أو أي مكان آخر، حال تلقيها أوامر وتوجيهات من الصدر”.

وكانت صحيفة الاخبار اللبنانية كشفت اليوم الاثنين،عن موافقة مبدئية لقوى سنية بارزة على مشاركة قوات من سرايا السلام، إذا اقتضت الحاجة إلى مشاركة قوات أخرى مساندة في المعارك”، مشيرة إلى أن “هذا الأمر يأتي من باب إسكات المعترضين على عدم مشاركة قوات الحشد الشعبي، على اعتبار أن سرايا السلام هي أحد فصائل الحشد الشعبي”.

يذكر ان النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي كشف، في 12 شباط 2016، عن وصول طلائع لواءين ضمن فرقة 15 الى قضاء مخمور بالمحافظة للمشاركة في تحرير الموصل، فيما أشار الى صدور قرار بإشراك اللواء 91 المتواجد حاليا في منطقة خازر ضمن عمليات التحرير.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة