Skip to main content

بدر النيابية توضح لـ"سكاي برس" ملابسات استبدال وزراء الداخلية والاتصالات

المشهد السياسي الأحد 14 شباط 2016 الساعة 13:28 مساءً (عدد المشاهدات 1079)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أكد النائب عن كتلة بدر النيابية، المنضوية في التحالف الوطني حنين قدو، الاحد، ان الكلام الذي تناولته الوسائل الاعلامية بشأن استبدال الشخصيات السياسية واقالة بعض الوزراء غير دقيق ولا اساس له من الصحة.

وقال قدو في حديث لـ "سكاي برس"، إن "الوسائل الاعلامية تناولت بعض المعلومات غير الدقيقة عن استبدال وزير الداخلية محمد الغبان بالنائب قاسم الاعرجي وغيره من الشخصيات الاخرى"، مشيرا الى ان "هذا الكلام مجرد اقاويل لا اساس لها من الصحة".

واضاف "طرحت الكثير من الشخصيات التي سيتم استبدالها ومن ضمنها ايضا عبد الكريم الانصاري بدلا من حسن الراشد الا ان جميع هذه المعلومات خالية من الدقة وهي مجرد تأويلات اعلامية".

فيما كشف مصادر حكومية، عن أسماء المشمولين بالتغيير الوزاري وفي الهيئات المستقلة.

وأكدت المصادر وجود تغيير وزاري مرتقب ولكن بعد مشاورات يجريها حاليا رئيس الوزراء حيدر العبادي مع رؤساء الكتل السياسية وبعدها سيكون هذا التغيير.

وأوضحت ان هذا التغيير يشمل استبدال وزير الداخلية محمد الغبان برئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي، وتغيير وزير المالية هوشيار زيباري بنائب رئيس الوزراء المُرشق روز نوري شاويس واستبدال وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي بوزير البلديات في الحكومة السابقة عادل مهودر، والغاء منصب وزير النقل باقر الزبيدي ودمج وزارته مع وزارة الاتصالات وبقاء وزيرها حسن الراشد.

وأشارت المصادر الى تغيير وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود بمرشحة اخرى تنتمي لنفس كتلتها كتلة الدعوة وهي طبيبة، لافتة الى ان بقية الوزراء في حكومة العبادي سيبقون بمناصبهم.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك