Skip to main content

الصدر يدعو لتحويل الحشد "المنضبط" للداخلية والدفاع ومحاسبة المقصرين بسقوط الموصل

المشهد الأمني السبت 13 شباط 2016 الساعة 10:51 صباحاً (عدد المشاهدات 1155)

بغداد/ حسن الشمري:

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، السبت، إلى تحويل عناصر الحشد الشعبي "المنضبطة" إلى وزارتي الدفاع والداخلية، مطالباً بمحاسبة المقصرين بسقوط الموصل بدون استثناء، وفيما دعا أكد ضرورة التصويت على قادة الفرق العسكرية ورئيس أركان الجيش داخل مجلس النواب، شدد على ضرورة تشكيل لجان ذات خبرة "واسعة" لتدقيق عقود السلاح المستورد.

وقال الصدر في كلمة متلفزة حول إعلان مشروعه الإصلاحي وتابعتها "سكاي برس"، إن "مشروعنا الإصلاحي في الجانب الأمني يتضمن تحويل الحشد الشعبي المجاهد بعناصره المنضبطة فقط، إلى سلك الدفاع والداخلية وباقي القوى الأمنية بنظرة وحدوية لا طائفية لضمان حقوقهم وانتفاع الوطن بهم"، داعياً إلى "حصر السلاح بيد الدولة وتسليم السلاح لها بعد انتهاء الحرب ضد الإرهاب".

وشدد الصدر على ضرورة "تقديم كافة قادة الفرق ورئيس أركان الجيش لمجلس النواب للمصادقة عليهم، ومحاسبة كل المقصرين بلا استثناء في قضية سقوط الموصل، ومحاسبة كل المقصرين بلا استثناء في المجازر التي حدثت مثل سبايكر والصقلاوية وغيرها".

وطالب الصدر بـ"تشكيل لجان ذات خبرة واسعة لتدقيق عقود السلاح المستورد والكميات والأسعار وكذا السلاح المصنع في الداخل"، مؤكداً ضرورة "إبعاد الجيش عن المناطق الآمنة ومنع أي تواجد مسلح من غير الجهات المختصة، وإقالة كل مسؤول أمني ذي ميل سياسي وحزبي علني".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة