Skip to main content

المئات يتظاهرون في ساحة التحرير للمطالبة بابعاد المحاصصة عن الإصلاحات الجديدة

شؤون محلية الجمعة 12 شباط 2016 الساعة 16:26 مساءً (عدد المشاهدات 995)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

تظاهر المئات من المواطنين والناشطين المدنيين، الجمعة، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بأن تكون الإصلاحات الجديدة بعيدة عن المحاصصة.

وقال مراسل "سكاي برس"، إن مئات المواطنين والناشطين المدنيين خرجوا، ظهر اليوم، بتظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة، مشيرا إلى أن المتظاهرين طالبوا رئيس الوزراء حيدر العبادي بأن تكون الإصلاحات الجديدة بعيدة عن المحاصصة السياسية والطائفية وان تكون مبنية على أساس الكفاءة.

وأضاف أن المتظاهرين طالبوا أيضا بمكافحة "رؤوس الفساد" وتطوير الصناعة والزراعة، لافتا إلى أن متظاهري التحرير رفعوا لافتات حملت شعار "لا لبيع أملاك الدولة".

يذكر أن بغداد ومحافظات أخرى تشهد أسبوعيا تظاهرات احتجاجية تنديدا بالفساد المستشري في المؤسسات الحكومية، وللمطالبة بمحاسبة المختلسين والمفسدين وتنفيذ الإصلاحات الحكومية.

وكانت المرجعية الدينية اكدت، الجمعة الماضية ، عدم عرض رؤاها في الشأن السياسي أسبوعيا في خطبة صلاة الجمعة، وبينت أنه سيكون "حسب مستجدات الامور ومقتضيات المناسبات، وجاء ذلك بعدما اشارت الى أن صوتها "بُح" من دون جدوى بسبب تكرار دعواتها الى رعاية السلم الأهلي وحصر السلاح بيد الدولة، فيما شددت أن الشعب يستحق من المتصدين لإدارة البلد "تسخير إمكانياتهم" لتطوير البلد وتطهير المؤسسات الحكومية من الفساد. 

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد في الـ11 من آب العام الماضي بالاستمرار بالاصلاحات وعاهد الشعب بذلك قائلا "ساستمر حتى لو كلف الامر حياتي".

يذكر أن العبادي أعلن في وقت سابق عن إطلاق "حزمة إصلاحات" كان أبرزها إعفاء نواب رئيسي الجمهورية والوزراء من مناصبهم وإلغاء عدد من الوزارات ودمج أخرى مع بعضها، وذلك بعد تظاهرات واحتجاجات شعبية شهدتها العاصمة بغداد ومحافظات أخرى خلال الفترة السابقة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك