Skip to main content

العوادي تحذر من حملة يقودها بعض السياسيين لاستهداف الجيش العراقي

المشهد السياسي الجمعة 12 شباط 2016 الساعة 15:33 مساءً (عدد المشاهدات 841)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

حذرت النائب عن التحالف الوطني فردوس العوادي، الجمعة، من حملة تستهدف الجيش العراقي بنفس الطريقة التي تم من خلالها استهداف الحشد الشعبي.

وقالت العوادي في بيان تلقته "سكاي برس"، أن "بعض القيادات والشخصيات السياسية كانوا قد قادوا حملة تسقيطية ضد الحشد الشعبي من اجل عدم مشاركته في تحرير ما تبقى من المناطق التي بحوزة داعش ، وطالبوا بمشاركة الجيش العراقي".

وأضافت انه "بعد ان كان لهم ما ارادوا بضغط امريكي وجهوا هذه الحملة ضد الجيش العراقي الذي كان صاحب الفضل الاول في تحرير مدينة الرمادي، بحجة حصار الفلوجة ومراعاة الوضع الانساني فيها".

وعبرت عن استغرابها من "توجيه التصريحات والطلب من الجيش مراعاة الحالة الانسانية لابناء الفلوجة ولا يتم توجيه اللوم الى تنظيم داعش الارهابي الذي يتخذهم كدروع بشرية!".

ولفتت العوادي الى "التناغم العجيب من قبل بعض القنوات العربية والعراقية الطائفية المأجورة التي صبت جام حملتها ضد الجيش ولم تتطرق الى ممارسات داعش داخل الفلوجة حتى على سبيل الخجل".

وعدت العوادي ان "هذا التناغم يؤكد وجود اجندة مدروسة لتسقيط الجيش من اجل اعطاء رسالة للعالم بان بعض المناطق التي يسكنها مكون معين تستهدف من الجيش ، لاقناع العالم بعدم وجود حل الا بان يستقل هذا المكون باقليم منفصل تماما عن حكومة بغداد،"

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي تعهد في الـ11 من آب العام الماضي بالاستمرار بالاصلاحات وعاهد الشعب بذلك قائلا "ساستمر حتى لو كلف الامر حياتي".

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ حزيران 2014 ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة