Skip to main content

السلطة القضائية في كردستان توقف اعمالها احتجاجا على التدخلات

شؤون محلية الأربعاء 10 شباط 2016 الساعة10:07 صباحاً (عدد المشاهدات 196)
السلطة القضائية في كردستان توقف اعمالها احتجاجا على التدخلات

 

 

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أعلن مجلس القضاء الاعلى في إقليم كردستان، الاربعاء، توقف اعمال المحاكم، احتجاجاً على التدخل في شؤون القضاء في الإقليم، وتهديدات تصل الى القضاة من أشخاص مُتنفّذين يتدخلون في عملهم.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الاعلى في كردستان أوميد محسن، ان "الاعتصام الشامل للقضاء والحُكّام اليوم على مستوى اقليم كردستان هو تعبيرعن الإحتجاج على التهجم غير المشروع على القضاة، سواء في وسائل الاعلام او تنظيم الاعتصامات امام المحاكم".

واوضح محسن، ان "اخر هجوم غير مشروع على القضاة كان على محكمة استئناف كرميان كركوك، حيث كانت هناك تظاهرة، وقام المتظاهرون بمهاجمة مبنى المحكمة باستغلال ملف الانفال وبحجة ان ملفهم موجود لدينا، بدعوى اننا لم نصدر أوامر باعتقال المرتزقة في زمن صدام".

ومن جهته قال عضو محكمة التمييز ورئيس اتحاد قضاة كردستان محمد السليفاني، ان "اوامر قبض وردت من المحكمة الجنائية العراقية العليا وتم تعميمها من قبل الجهات القضائية، وان السلطات التنفيذية في الاقليم هي المسؤولة عن تنفيذ الاوامر واعتقال المتورطين في عمليات الانفال وليست المحاكم، واضاف قائلاً: "من واجب محاكم الاقليم تعميم امر القبض على الجهات التنفيذية من الشرطة والامن واعضاء الضبط القضائي لان المحاكم ليست المسؤولة".

واكد السليفاني، "سوف نستمر في الاعتصامات لحين الاستجابة للمطالب ومحاسبة المسؤولين ووقف هذه التدخلات"، مشيرا الى اننا "نستمر في الاعتصام الى حين الاستجابة لمطالبنا، ويتم التاكيد على رفض المحاولات التي تحاول الاستخفاف بالسلطة القضائية".

أخبار ذات صلة