Skip to main content

الحشد الوطني يرفض مشاركة الحشد الشعبي في معركة الموصل ويرحب بالبيشمركة

المشهد الأمني الثلاثاء 09 شباط 2016 الساعة 11:59 صباحاً (عدد المشاهدات 363)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أعلن القيادي في قوات الحشد الوطني زهير الجبوري، اليوم الثلاثاء، ان مشاركة قوات البيشمركة ذات اولوية في معركة الموصل المرتقبة، رافضا الزج بالحشد الشعبي.

وقال الجبوري، في تصريح تابعته "سكاي برس"، ان "الزج بقوات الحشد الشعبي في معركة الموصل المزمع شنها قريبا امر مرفوض ولن نقبل به"، موضحا بأن "اعمال النهب والسلب التي رافقت العمليات المسلحة بمدينة تكريت وبيجي كشفت بأن مشاركة الحشد امر غير مرحب به".

ورحب الجبوري بمشاركة قوات البيشمركة في معركة الموصل قائلا : لدينا اهتمام واسع بمشاركة البيشمركة لعدة اسباب ابرزها الخبرة العسكرية التي تتمتع بها تلك القوات والقطعات العسكرية التابعة لها قريبة من الموصل.

وتعد قوات الحشد الوطني التي يتولى محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي قيادتها، والتي هي احدى التشكيلات العسكرية التي يعول عليها كثيرا خلال معركة الموصل.

يذكر ان ثلاث شاحنات محملة بمختلف الأنواع من الأسلحة الخفيفة توجهت من ميناء أم قصر بمحافظة البصرة باتجاه معسكر زليكان في مدينة بعشيقة شمال شرق الموصل.

ويأتي هذا وسط أنباء عن تنسيق بين الحكومة الاتحادية مع حكومة إقليم كردستان لإرسال قوات قتالية قوامها لواء مع قوات من الفرقة 15 ونحو 900 مقاتل من حشد نينوى إلى جبهة مخمور جنوب شرق الموصل لمواصلة الزخم الهجومي ضد عناصر تنظيم داعش والتقدم نحو ناحية القيارة والعمل على تحريرها بالكامل

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
أحدث الأخبار