Skip to main content

الغريري يرد على الشمري وينفي تبرأ ائتلاف علاوي من حضور نوابه اجتماعاً للمجمع الفقهي

المشهد السياسي الاثنين 08 شباط 2016 الساعة 11:20 صباحاً (عدد المشاهدات 857)

بغداد/ حسن الشمري:

أكد النائب عن ائتلاف الوطنية كامل نواف الغريري , ان تصريحات النائب كاظم الشمري حول تبرأ ائتلاف علاوي من حضور أعضاءه لاجتماع المجمع الفقهي لا تمثل توجهات وسياسات القائمة الوطنية العراقية،

واستغرب الغريري في بيان تلقته "سكاي برس"، تصريحات النائب الشمري حول مشاركة عدد من نواب الوطنية بالاجتماع الذي دعا إليه علماء المجمع الفقهي مؤكدا انه "لو حصلت لقاءات لنواب الوطنية مع المرجعيات الدينية في النجف او كربلاء فاننا سوف لن نسمع مثل هكذا تصريحات".

وقال الغريري ان "نواب ائتلاف الوطنية وتحالف القوى لهم الحق في عقد اي لقاء مع شخصيات سياسية ومراجع دينية في جامع ابو حنيفة او في النجف الاشرف لغرض تحقيق لم الشمل الوطني وجمع العراقيين على حدا سواء ".

وبين النائب عن محافظة بغداد أن "استجابة عدد من نواب ائتلاف الوطنية لدعوة علماء المجمع الفقهي وحضورها مع نواب تحالف القوى في جامع أبو حنيفة جاءت لتحقيق المصالحة الوطنية بين ابناء مكونات المجتمع العراقي".

وكان رئيس كتلة ائتلاف الوطنية النيابية كاظم الشمري قال أمس ، إن "حضور بعض نوابه الى الاجتماع السياسي الذي عقد في المجمع الفقهي بجامع أبي حنيفة النعمان, لا يمثل الائتلاف انما هو تصرف شخصي منهم"، مؤكداً أن "ائتلافه لا علاقة له من قريب او بعيد بأي اجتماعات او اتفاقات تبنى على اسس طائفية او مكوناتية، وآخرها اجتماع المجمع الفقهي وما خرج به من بيان ولجان او اتفاقات".

يشار إلى أن اتحاد القوى الوطنية أعلن، أول أمس السبت (6 شباط 2016)، عن توسيط المجمع الفقهي لكبار العملاء ودار الافتاء لحل "الخلافات" بين القادة السياسيين السنة، فيما أشار الى أن اجتماع الجمعة خرج بكتابة مشروع لإنقاذ اوضاع البلاد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك