Skip to main content

الصحة النيابية تعلن عن سحب الدعم من "عديلة حمود" في الايام القريبة المقبلة

شؤون محلية الاثنين 08 شباط 2016 الساعة09:21 صباحاً (عدد المشاهدات 337)
الصحة النيابية تعلن عن سحب الدعم من "عديلة حمود" في الايام القريبة المقبلة

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

 أعلنت لجنة الصحة والبيئة النيابية، الاثنين، أنها ستقوم بسحب الدعم عن وزيرة الصحة عديلة حمود في الأيام القريبة المقبلة، مبينة أن الوزارة تعاني من استشراء الفساد والمحسوبية.

وقالت اللجنة في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "القطاع الصحي في العراق يشهد انهياراً على كافة المستويات سواء في المستوى الخدمي والاداري وغياب الرؤى والاستراتيجيات التي يجب ان توضع للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين"، مشيرة الى أن "لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب سيكون لها قرارات مهمة في الأيام القريبة المقبلة تتضمن سحب الدعم عن وزيرة الصحة".

وأضافت اللجنة، أن "اعضاء اللجنة لديهم تحفظات وملاحظات كثيرة على اداء وزارة الصحة"، موضحة أنها "للأسف جعلت الشعب يفقد ثقته بالمؤسسات الصحية العراقية الامر الذي أخذ يدفع المرضى للبحث عن العلاج خارج العراق حتى ابسط الحالات المرضية التي من الممكن علاجها داخل العراق بالاضافة الى استشراء الفساد والمحسوبية في اغلب مفاصل وزارة الصحة".

فيما شكا المواطنين من اغلب المستشفيات لكونها تعاني من الاهمال الكبير من قبل وزارة الصحة ولا سيما ان مستشفى الكندي العام هي واحدة من تلك المستشفيات التي تفتقر الى العناية والنظافة اضافة الى مستشفى اليرموك وغيرها، حيث ان اغلب المستشفيات العراقية متسخة ولايوجد اي تعقيم للمكان".

أخبار ذات صلة